نبدأ مع ​الدوري الانكليزي​، فضمن منافسات الجولة ال 22 من ​الدوري الإنكليزي​، حقق نادي ​​مانشستر سيتي​​ فوزا كبيرا على ​​استون فيلا​​ بستة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب فيلا بارك. وسجل اهداف الفريق الضيف كل من ​رياض محرز​ هدفين عند الدقيقة 18 ود 24، و​سيرجيو اغويرو​ سجل هاتريك د 28، د 57 ود 81، بالإضافة الى هدف سجله ​غابرييل خيسوس​ د 46.

َواستطاع واتفورد ان يهزم بورنموث بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء.

وفي الدوري الايطالي، وضمن الجولة التاسعة عشر، حقق فيورنتينا الفوز على سبال بهدف مقابل لاشيء، وهو اول انتصار للفيولا منذ شهر تشرين الاول.

في حين، استطاع سامبدوريا ان يحقق فوزا كبيرا على بريشيا بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف في ملعب ماراتسي، وتمكن اودينيزي من الفوز على ساسولو 3-0، وفاز تورينو على بولونيا 1-0.

واشارت صحيفة الموندو ديبوريتفو الكتالونية الى ان لاعب نادي ​برشلونة​ السابق ومدرب نادي السد القطري تشافي هيرنانديز سيتخذ قراره اليوم بشأن قبول او رفض العرض المقدمك من الفريق الكتالوني لاستلام مهام المدير الفني في الفريق.

على نفس الصعيد، اعلن نادي ​برشلونة​ الاسباني عبر موقعه الرسمي على تويتر رسمياً غياب مهاجم الفريق الاوروغوياني لويس ​سواريز​ تقريباً لمدة ​اربعة اشهر​ بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة.

في اسيا، وضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة B في ​كأس آسيا​ (تحت 23 عام)، فاز المنتخب السوري على نظيره الياباني بنتيجة 2-1 على ملعب ناماسات. وفي المجموعة C، فاز أوزبكستان على ​المنتخب الصيني​ بهدفين مقابل لا شيء على تينسولانون ستاديوم.

وفي افريقيا، وضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وفي المجموعة C، فاز فريق موتيما بيمبي من جمهورية الكونغو على فريق نهضة بركان المغربي بهدف مقابل لا شيء.وفي المجموعة نفسها، فاز فريق زاناكو من زامبيا على فريق ادجوبي من بنين بثلاثية نظيفة على ملعب الغروب. وبالانتقال إلى المجموعة D، فاز فريق إنييمبا النيجيري على فريق نادي بارادو الجزائري بنتيجة 4-1.

وفي كرة المضرب، توج المنتخب الصربي بلقب بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين في نسخته الاولى، بعد الفوز على نظيره الاسباني 2-1، بعدما تمكن نوفاك ​ديوكوفيتش​ من تحقيق فوزين متتاليين في منافسات الفردي ثم الزوجي. وفي مباراة الزوجي الحاسمة، عاد ديوكوفيتش ليشكل ثنائياً مع فيكتور ترويكي، لينجحا سوياً في حصد اللقب الأول للبطولة بفوزهما على الثنائي المكون من بابلو كارينو بوستا وفيليشيانو لوبيز 6-3 و6-4.

ختاما مع الرياضات الميكانيكية، توفي سائق الدراجات النارية البرتغالي باولو غونسالفيس عن عمر يناهز الأربعين بعد سقوطه في المرحلة السابعة بين الرياض ووادي الدواسر خلال ​رالي داكار​ الصحراوي في ​السعودية​. وتعرض نجم الدراجات النارية للحادث المميت عند الكيلومتر 276 من المرحلة السابعة. وتم نقله إلى المستشفى لكن أعُلن وفاته في وقت لاحق.