نبدأ مع أهم الأخبار، فضمن منافسات الجولة الـ19 من بطولة ​الدوري الإيطالي​، قاد النجم السويدي ​زلاتان إبراهيموفيتش​ فريقه ميلان لتحقيق إنتصار مهم على حساب كالياري خارج الديار بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وسجل صاحب الـ38 عامًا هدفا في اللقاء وساهم بهدف آخر سجله البرتغالي لياو.

وفي ​الدوري الانكليزي​، وضمن منافسات الجولة الـ22، حقق نادي ​مانشستر يونايتد​ فوزا كبيرا على حساب نورويتش سيتي بنتيجة 4-0، مسجلا ماركوس راشفورد هدفين ومارسيال وغرينوود. بدوره، سقط أرسنال بفخ التعادل 1-1 خارج أمام كريستال بالاس، فيما إستطاع ساوثامبتون أن يجرّ ليستر سيتي إلى الهزيمة على أرض الأخير بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتمكّن إيفرتون من تحقيق الإنتصار في ملعبه أمام برايتون بهدف مقابل لا شيء سجله ريتشارلسون، فيما تعادل وولفرهامبتون أمام نيوكاسل بنتيجة 1-1.

أما في ​كأس ملك إسبانيا​، فأقيمت اليوم عدّة مباريات، وأبرزها كان إنتصار أوساسونا على هارو ديبورتيفو بنتيجة 2-1، وفوز ريال بيتيس على بورتوغالاتي 3-0، ومايوركا على زامورا 1-0.

وفي ​دوري أبطال أفريقيا​، سقط فريق اتحاد الجزائر أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 1 - 2 في المجموعة الثالثة. أما الاهلي المصري، فتعادل مع مضيفه بلاتينيوم بهدف لكل منهما، و تمكن فريق مازيمبي الكونغولي من تحقيق فوز صعب على حساب منافسه أول آب الأنغولي بنتيجة 2-1.

وفي كرة السلة، نجح نادي الاتحاد السكندري في الحصول على توقيع نجم كرة السلة اللبنانية إسماعيل احمد حتى نهاية الموسم الجاري قادما من نادي الرياضي . ومن المتوقع ان يصل اللاعب يوم الثلاثاء القادم الى الإسكندرية للأنتظام في تدريبات الفريق استعدادا لخوض بطولة دبي الدولية والمقرر إقامتها خلال الفترة من 22 كانون الثاني الجاري و لغاية الأول من شباط 2020 .

وفي كرة المضرب، نجح ​رافاييل نادال​ بحسم المباراة الثانية لاسبانيا امام استراليا بعد دقائق مثيرة، ليقود بلاده الى الدور النهائي بعد الانتصار 2 - 0 في السلسلة خلال فعاليات كأس رابطة التنس، حيث حسم اللقاء الناري امام الاسترالي اليكس دي مينور بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة بعد تحقيق الفوز بصعوبة لتنتهي المجموعات 6 - 4، 5 - 7 و1 - 6 في وقت تخطى الساعتين.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن نادي أف سي طوكيو وصيف الدوري الياباني عن ضم قائد خط دفاع منتخب لبنان جوان العمري الى صفوفه من فيسل كوبي الذي احرز معه المدافع اللبناني كأس الامبراطور مطلع الشهر الحالي.

- حقق نادي الأنصار الفوز على نادي طرابلس بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في مباراة ودية جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب الأنصار.

- تحصّل مهاجم نادي أرسنال ​بيير إيمريك أوباميانغ​ على بطاقة حمراء مباشرة خلال مباراة فريقه أمام كريستال بالاس، بعد تدخل عنيف على اللاعب ماكس ماير. وكان الحكم قد أشهر في بداية الأمر البطاقة الصفراء ضد اللاعب الغابوني، حيث أن تتدخل تقنية الفيديو حيث تبيّن أن اللاعب قام يتدخل عنيف جدا يستدعي الحصول على بطاقة حمراء مباشرة.