نبدأ مع اهم الاخبار، حيث حسم نادي ​​مارسيليا​​ صاحب المركز الثاني في ترتيب الليغ 1 الفرنسية معركته مع صاحب المركز الثالث نادي رين وفاز عليه بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 20 من البطولة المحلية. وسجل هدف اللقاء الوحيد لاعبه الهولندي كيفين ستروتمان في الدقيقة 84.

وفي الدوري الانكليزي، حقق ​شيفلد يونايتد​ الفوز على ​ويست هام​ بهدف نظيف في افتتاح الجولة 22. واليوم، يستضيف ​توتتهام​ على ارضه المتصدر ليفربول في اهم المباريات.

وفي الدوري الايطالي، يحل اتالانتا ضيفا ثقيلا على الانتر، ويستضيف لاتسيو نادي نابولي، ويلعب ميلان خارج ارضه امام كالياري.

وفي افريقيا، حقق نادي ​​الزمالك​​ المصري فوزاً ثميناً على ضيفه ​زيسكو يونايتد​ الزامبي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على إستاد السلام ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات ل​دوري أبطال افريقيا​ لكرة القدم.

ورفع الزمالك رصيده إلى 7 نقاط ليتشاطر الصدارة مع مازيمبي الكونغولي مع فارق المواجهات المباشرة لصالح الثاني فيما تجمد رصيد زيسكو عند نقطتين.

عربيا، انتصر فريق ​النصر​ على نظيره ​العين​ بركلات الترجيح 4-1 ليصل العميد إلى نهائي بطولة ​ك​أس الخليج العربي​ الإماراتي​. وكان نادي شباب الأهلي قد تمكن من المرور إلى نهائي بطولة كأس الخليج العربي بعد الفوز على الجزيرة بركلات الترجيح 4-2.

وفي كرة الطائرة، تاهل المنتخب التونسي لكرة الطائرة الى أولمبياد ​طوكيو​ والمقرر إقامتها في الفترة من 24 تموز وحتى 9 آب المقبلين. وتخطى المنتخب التونسي نظيره الجزائري بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية. بهذا الفوز رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول والمنتخب الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ختاما مع كرة المضرب، فقد فاجأ اللاعب كورنتين ​موتيه​ منافسه السويسري ستانيسلاس ​فافرينكا​ وهزمه في نصف نهائي ​بطولة الدوحة​ بنتيجة 2 - 1 ليضمن له مكانا في المباراة النهائية للبطولة. المصنف 81 على العالم والمتاهل لهذه البطولة من مرحلة التصفيات لعب مباراتين في يوم واحد ففاز على فرناندو فرداسكو الاسباني بنتيجة 2 - 1 ومن ثم تخطى فافرينكا بنتيجة 2 - 1 ايضا ليضمن تواجده في المراكز السبعين الاولى في التصنيف بعد نهاية البطولة حيث سيواجه في النهائي اندريه ​روبليف​.