نبدأ مع اهم الاخبار، حيث لفت المدرب جوزيه ​​مورينيو​​ إلى أن شخصين فقط يتوقعان أن يفوز ​​توتنهام​​ على ​​ليفربول​​، هو ورئيس قسم اتصالات النادي.

وقال مورينيو: "عندما كنت أعمل معكم في سكاي سبورتس، أخبرتكم أن ليفربول سيكون بطلًا، وكان هذا قبل ثلاثة أشهر. بالنسبة لي، فإن الموقف الذي يواجهونه ليس مفاجئًا، فهم أفضل فريق في منافستنا. إنه تحد كبير ونحن نفضل اللعب ضدهم مع كل الأشخاص المتاحين، لكن هذا هو ما عليه. في هذه القاعة، ربما شخصان فقط يعتقدان أنه بإمكاننا الفوز على ليفربول هما انا ورئيس قسم الاتصالات".

وفي اخبار سوق الانتقالات، أفادت شبكة "سكاي سبورتس" ​إيطاليا​، أن نادي ​إنتر ميلان​ توصل إلى اتفاق مع مهاجم ​​تشيلسي​​ ​أوليفيه جيرو​.

وأشارت الشبكة إلى أن وكلاء المهاجم الفرنسي وصلوا اليوم الجمعة إلى ميلانو وإتفقوا مع إدارة الإنتر على شروط اللاعب الشخصية المتعلقة بالراتب وبعض الأمور الأخرى.

محليا، عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم اجتماعاً ظهر الخميس 9 كانون الثاني 2019 واقرت عدد من الخطوات لاعادة اطلاق الدوري بالشكل الجديد، حيث سيجري الغاء جميع مباريات بطولتي الكأس والدوري التي سبق وان لعبت في دوري الدرجة الاولى والثانية، الى جانب القرارات الانضباطبة التي كانت قد اتخذت، ودعوة الاندية التي ترغب في المشاركة في بطولة الموسم الجديد بمهلة اقصاها 15 كانون الثاني 2020، على ان توضع الانظمة بحسب عدد الاندية المشاركة. كما ايقاف العمل بنظام الهبوط واقامة بطولتي دوري الدرجة الاولى والثانية بدون اجانب. كما واجريت تعديلات على بطولة السيدات التي ستقام هذا الموسم.

عربيا، وضمن منافسات دور النصف نهائي لبطولة ​كأس الخليج العربي الإماراتي​، تأهل نادي ​شباب الأهلي دبي​ الى نهائي البطولة بعد الفوز بركلات الترجيح على ​​الجزيرة​​ 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي 2-2 في المباراة التي اقيمت على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

ختاما في كرة المضرب، فقد نجحت النجمة الاميركية ​سيرينا وليامز​، في تخطي الالمانية ​لاورا سيغموند​ وفازت عليها بنتيجة 2-0 وبواقع 6-4 و6-3 وتأهلت الى دور نصف نهائي ​دورة أوكلاند​ النيوزيلندية في كرة المضرب. بدورها تغلبت الدنماركية كارولاين فوزنياكي على الالمانية يوليا غورغيس 6-1 و6-4 لتلاقي الاميركية جيسيكا بيغولا.