نبدأ مع أهم الأخبار، حيث علمت صحيفة السبورت الإلكترونية من مصادر في الإتحاد اللبناني لكرة القدم أن الأخير سوف يتيح للأندية حرّية الخيار في مسألة المشاركة ببطولتي الدرجة الأولى والثانية بعد إستئنافهما، ففي حال كان عدد الفرق كبيرًا ستقام البطولة من مرحلة واحدة مع إعتماد مبدأ عدم الهبوط، أما في حال كان عدد الفرق قليلا ستقام البطولة من مرحلتين، وأيضا من دون إعتماد الهبوط. ولفتت المصارد إلى أن المباريات ستقام من دون لاعبين أجانب، وأن الإتحاد اللبناني سيقوم بتسهيلات قدر المستطاع على مستوى إلتزامات الأندية المالية. وسيكون أمام الأندية مهلة لمدّة 10 أيام قد تحدد موقفها من المشاركة أو عدمها، وأن المباريات سوف تُستأنف في الأسبوع الأخير من شهر كانون الثاني الجاري.

والأندية التي حسمت مشاركتها حتّى الآن هي: النجمة، الأنصار، العهد، التضامن صور، طرابلس، البرج، شباب الساحل، الإخاء الاهلي عاليه، أما السلام زغرتا فلن يشارك، وبالنسبة للصفاء وشباب الغازية وشباب البرج فلم يتخدوا القرار الحاسم بعد.

بالإنتقال إلى كرة القدم الأوروبية، تتوجه الأنظار الليلة إلى ملعب الملك عبدالله في السعودية الذي سيستضيف مباراة نصف نهائي كأس السوبر الاسباني بين ​برشلونة​ وأتلتيكو مدريد، والفائز سيواجه ريال مدريد الذي فاز أمس على فالنسيا 3-1.

نبقى مع أخبار الكرة الأوروبية، حيث أكّد ​بيبي ماروتا​، المدير الرياضي في نادي الإنتر، إهتمام النادي في الحصول على خدمات لاعب خط وسط نادي برشلونة أرتورو فيدال، خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الشتوية. وقال ماروتا في تصريحات نشرتها شبكة سبورت ميديا سيت: "فيدال نعم هو واحد من الأهداف. هناك الكثير من الأسماء، من الخطأ أن نفصح عن هويتها، كل الإحتمالات مفتوحة، أعتقد أن هذا الكلام كافيا".

وفي الرياضات الميكانيكية، عزز الإسباني ​كارلوس ساينز​ (ميني) صدارته لترتيب فئة السيارات، بتحقيقه فوزه الثاني في النسخة الثانية والأربعين من رالي دكار المقام للمرة الأولى في السعودية، وذلك بإنهائه المرحلة الخامسة أمام حامل اللقب القطري ناصر العطية (تويوتا). وهو الفوز الثاني لبطل عامي 2010 و2018 في النسخة الأولى لهذا الرالي في منطقة الشرق الأوسط، بعد الذي حققه في المرحلة الثالثة، والرابع والثلاثين في تاريخ مشاركاته.

وفي كرة المضرب، قاد دانييل مدفيديف ​روسيا​ الى الدور نصف النهائي للنسخة الأولى من كأس رابطة المحترفين في كرة المضرب، بانتظار معرفة هوية المنتخبين الآخرين المرجحين أن يكونا إسبانيا رافاييل نادال وصربيا نوفاك ديوكوفيتش.

متفرقات دولية ومحلية:

- غادر سيرجينو ديست مدافع أياكس معسكره التدريبي الشتوي في قطر لأنه لا يشعر بالأمان بسبب التوترات السياسية بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران. وُلد ديست في هولندا ولكن والده أميركي ولعب ثلاث مرات مع الولايات المتحدة الأميركية. يأتي قرار اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا في أعقاب خطوة مماثلة اتخذها المنتخب الأميركي لإلغاء معسكر تدريبي مخطط له في قطر، نتيجة التوترات السياسية الأخيرة.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة اللبنانية تقاريراً تؤكد ان الساعات القادمة ستحمل القرار النهائي والحاسم بشأن استكمال البطولة اللبنانية والقوانين التي ستتبع والانظمة ايضاً كي ستستكمل البطولة، وذلك بعد انتهاء الاجتماع بين اللجنة النيابية الخاصة بالشباب والرياضة والاتحادات اللبنانية.

- يبدو ان عودة السائق فرناندو الوسنو مرة جيدة ليُنافس في سباق إندي 500 الشهير قد اصبحت واقع حسب ما كشف مايكل اندريتي مالك فريق اندريتي اوتوسبورت والذي سيقود ​الونسو​ له