قاد ​دانييل مدفيديف​ ​روسيا​ الى الدور نصف النهائي للنسخة الأولى من كأس رابطة المحترفين في كرة المضرب، بانتظار معرفة هوية المنتخبين الآخرين المرجحين أن يكونا إسبانيا رافاييل نادال وصربيا ​نوفاك ديوكوفيتش​.

وبعد أن خرج منتصرا من مبارياته الثلاث في المجموعة الرابعة التي أقيمت مبارياتها في بيرث، وقاد بلاده للخروج منتصرة من مواجهاتها الثلاث مع إيطاليا والنروج والولايات المتحدة، أكمل مدفيديف مهمته بفوزه بمباراة الفردي الثانية وإن كان بصعوبة، على غرار مباراتيه مع الإيطالي فابيو فونييني والنروجي كاسبر رود.

واضطر الروسي المصنف خامسا عالميا، والباحث عن تكرار انجاز وصوله الى نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية في أيلول حين يخوض في وقت لاحق من الشهر الحالي بطولة أستراليا المفتوحة، الى تقديم أفضل ما لديه للخروج فائزا من مواجهته مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-4 و4-6 و6-3، وتحقيق فوزه الثالث على الأخير من أصل ثلاث مواجهات بينهما.

واحتاج مدفيديف الى ساعتين و22 دقيقة ليمنح بلاده التقدم 2-صفر والتأهل بالتالي الى نصف النهائي بغض النظر عن مباراة الزوجي، وذلك بعد أن وضعها كارن خاتشانوف بالمقدمة بفوزه على غيدو بيا 6-2 و7-6 (7-4) بعد ساعة و38 دقيقة في مباراة أنقذ خلالها خمس نقاط من أصل ست حصل عليها منافسه لكسر إرسال الروسي.

وسيكون مدفيديف على موعد مع مواجهة محتملة السبت مع صربيا ونجمها ديوكوفيتش الثاني عالميا، لأن "ديوكو" ورفاقه مرشحون لتخطي كندا الجمعة في سيدني التي تحتضن الأدوار الاقصائية الثلاثة بعد أن استضافت أيضا منافسات المجموعتين الثالثة والخامسة.