تحدث رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ​هاشم حيدر​بعد نهاية الجلسة التي جمعته مع رئيسي الاتحاد اللبناني لكرة السلة ​اكرم الحلبي​ ورئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا مع لجنة الشباب والرياضة في البرلمان اللبناني، حيث اشار حيدر الى ان المطلوب الان هو اقامة الدوري واستمراره مع تخفيف الاعباء على الاندية بافضل طريقة ممكنة، حيث سيشهد الدوري ترفع اندية دون ان يذكر اذا ما سيسقط اندية الى مصافي الدرجات الاقل. واضاف حيدر انه سيعقد اليوم اجتماع للجنة التنفيذية بنية اخذ قرار حول الدوري، الا ان هذا الامر لا يعني ان القرار سيتخذ اليوم وان الامور ستحسم فقط عبر التقاش داخل اللجنة.

من جهته اشار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم الحلبي الى ان الحالة تشبه نفسها في جميع الاتحادات، وان الجميع يعاني في وقت اعلن الناقل الرسمي لمباريات دوري كرة السلة عدم رغبته في الاستمرار بنقل المباريات لتكلفته العالية، معتبراً ان هناك مشاكل على مستوى الرياضة اللبنانية منذ اكثر من عشر سنوات، وان اجتماعاً سيعقد اليوم لبت قضية الدوري، وبهدف اخذ القرار بشأن استكماله متوقعاً التريث بانتظار ما ستؤول اليه الامور في البلد.

اما رئيس لجنة الشباب والرياضة ​سيمون ابي رميا​ فأكد ان اللجنة والنواب سيعملون لعدم لحظ اي خفض في موازنة وزارة الشباب والرياضة، مستنداً على كتاب ارسله وزير الشباب والرياضة محمد فنيش الى لجنة المال والموازنة يعتبر فيه ان الغاء هذه المساهمات التي تشكل دعماً للاتحادات لتمثيل لبنان في البطولات الاقليمية والدولية يعني الغاء دور الوازرة وبالتالي يجب الغاءها وهذا ما لن يحصل. مؤكداً ان العمل يجري على مساعدة الاتحادات لتخطي هذه المرحلة.