نبدا مع اهم الاخبار، حيث تمكن ​ريال مدريد​ من الفوز على نظيره ​فالنسيا​ بنتيجة (3-1)، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وحسم تأهله للمباراة النهائية، في البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

سجل أهداف ريال مدريد، ​توني كروس​ و​إيسكو​ ولوكا مودريتش في الدقائق 15 و39 و65 على الترتيب، بينما أحرز باريخو هدف فالنسيا الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (90+2).

وسينتظر ريال مدريد، الفائز بين برشلونة و​أتلتيكو مدريد​ الليلة، في النهائي المُقرر إقامته الأحد المقبل على ملعب الجوهرة المشعة.

َفي فرنسا، حجز نادي ليون بطاقته الى المباراة نصف نهائية من ​كاس الرابطة الفرنسية​ بعد فوزه على ستاد ​بريست​ بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب غروباما ستاديوم معقل ليون. كما حجز نادي ​باريس سان جيرمان​ مقعده في الدور نصف النهائي بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام سانت اتيان وبواقع 6-1 وسجل ​ماورو ايكاردي​ ثلاثية في اللقاء ليفرض نفسه نجماً لها بدون اي منازع. وسجل نيمار ومبابي وهدفا اخرا سجله اللاعب مولين بالخطأ في شباك فريقه.

وفي انكلترا، َضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ "كاراباوكاب"، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين ​ليستر سيتي​ و​استون فيلا​ على ارضية الاول.

عربيا، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع ناديا انبي و​الاتحاد السكندري​ ضمن الجولة 12 من ​الدوري المصري​ الممتاز على ملعب بتروسبورت. هذا التعادل رفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 21 نقطة في المركز الرابع بنفس عدد النقاط مع الزمالك صاحب المركز الثالث اما إنبي فرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع في ترتيب الدوري المصري.

وفي الرياضات الميكانيكية، عاد السائق الفرنسي ​ستيفان بيترهانسل​ إلى سكة الانتصارات في ​رالي دكار​ ​السعودية​ 2020، بإنهاء المرحلة الرابعة من السباق في المركز الأول.

وتقدم بيترهانسل في الترتيب العام إلى المركز الثالث، وحل القطري ​ناصر العطية​ ثانياً، ليستمر في المرتبة نفسها في الترتيب العام، بينما أنهى الإسباني ​كارلوس ساينز​ المرحلة ثالثاُ ليحافظ على تصدره للترتيب العام بعد انتهاء المرحلة الرابعة.

وفي كرة المضرب، تأهلت لاعبة كرة المضرب الاميركية ​سيرينا ويليامز​ المصنفة أولى في ​بطولة اوكلاند المفتوحة​ الى ربع نهائي البطولة بعد تغلبها على مواطنتها الأميركية كريستينا ماك هيل بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، حيث بدأت ويليامز المباراة بشكل متعثر لتخسر المجموعة الاولى من المباراة بواقع 3 – 6، قبل ان تستعيد الامساك بزمام الامور وتفوز بمجموعتين متتاليتين بواقع 6 – 2 / 6 – 3.


متفرقات دولية:

- اكدت صحيفة ماركا الاسبانية ان نادي ​​برشلونة​​ الاسباني تفوق على ​​ليفربول​​ الانكليزي من حيث ال​عائدات​ المالية من بطولة ​​دوري ابطال اوروبا​​ للموسم الماضي بالرغم من خروجه من الدور نصف نهائي للبطولة وفوز الريدز باللقب، الموسم الماضي حقق برشلونة 34 مليون يورو مقابل 23 مليون يورو لليفربول ولكن مجموع تحصيلاته في البطولة وصل الى 111 مليون مما جعله في المركز الاول.

- ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية أن حارس نادي ​​توتنهام​​، ​هوغو لوريس​ بدأ المشاركة في التدريبات بدرجة خفيفة، وهو ما يعتبر بشرى سارة بالنسبة للسبيرز.

- التحق الالماني ​لوكاس بودولسكي​ بناديه القديم كولن دون الكشف عما إذا كان سيعود كلاعب أم سيرتبط مع النادي بمنصب إداري أو فني. وقال بودولسكي في تصريحات إعلامية: "سيكون هناك اجتماع بالتأكيد مع مسؤولي كولن، علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كنت سأعود مجددا كلاعب في الفريق".