لفت النظر خلال هذه الجولة من الدوريات العربية لموسم 2019/2020 والتي جرت هذا الأسبوع، مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير في هذه الجولة من الدوريات المصرية، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

أنتي تشاتيتش ( مدرب بيراميدز ): المدرب الكرواتي عرف كيف يتعامل مع المباراة أمام ​الإسماعيلي​ حيث فاز 1-0 في مباراة سيطر عليها الفريق بشكل جيد وأظهر شخصية قوية ليفرض طريقته الهجومية على الرغم من الطريقة الدفاعية الواضحة للخصم لكن الفريق نجح في تسجيل هدف الفوز قبيل ربع ساعة من النهاية.

محمد عبد اللطيف غريندو ( لاعب حرس الحدود ):مهاجم الفريق قدّم أداءا مميزا للغاية أمام ​طلائع الجيش​ حيث سجل هاتريك وقاد فريقه للفوز 3-0 ليقف خلف أهداف فريقه جميعها والأهم بأن غريندو عرف كيف يستغل الكرات التي سنحت له والأهم بأن الفريق عرف كيف يمده دائما بالكرات السهلة داخل منطقة الجزاء.

أدوار سلبية:

أيمن المزين ( مدرب طنطا ):قدم الفريق أداءا جيدا للغاية أمام ​الزمالك​ وكان متقدما حتى الدقيقة 85 2-1 ويتجه إلى فوز ثمين لكن تعامل الفريق مع آخر خمس دقائق كان كارثيا حيث خسر التأخر 2-1 وأصبح متأخرا 3-2 بعدما تلفى هدفين في آخر الوقت عكست إنهيار الفريق وعدم قدرته على التعامل كما يجب مع أهم لحظات المباراة.

فاروق كابور ( لاعب المقاولون العرب ): تعرض للطرد عند الدقيقة 66 حيث ترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين وذلك خلال المواجهة أمام ​مصر المقاصة​ 1-1 بعدما كان المقاولون العرب يسعون لتحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاثة غير أن اللعب بنقص عددي جعل المهمة صعبة فيما بعد.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

مانويل خيمينيز​ ( مدرب الوحدة ):تبدو لمسته واضحة منذ أن استلم الفريق وهذا ما ظهر بشكل جلي خلال المواجهة أمام الشارقة حيث هزمه 2-1 بعدما بدأ المباراة بشكل قوي وتقدم 2-0 في أول نصف ساعة وعلى رغم من محاولة الشارقة العودة في النتيجة لكن خيمينيز أحسن التصرف وأنهى المواجهة لمصلحته في النهاية.

فابيو دي ليما ( لاعب الوصل ):مهاجم الفريق لعب دور البطولة في المواجهة التي فاز بها الفريق 5-1 على بني ياس إذ رغم إهداره لركلة جزاء في البداية لكنه عاد وسجل 3 أهداف مع لمسة تهديفية مميزة وقدرة على الهروب من رقابة مدافعي الخصم واستلام الكرات في العمق الدفاعي وداخل منطقة الجزاء.

أدوار سلبية:

عبد العزيز العنبري​ ( مدرب الشارقة ):مرة أخرى يخسر الفريق وهذه المرة كانت أمام الوحدة 2-1 حيث بدا الفريق غير منظم خاصة من الناحية الدفاعية مع العديد من المشاكل في الخط الخلفي وهو ما انعكس على الأداء ككل ويبدو بأن العنبري يفقد السيطرة تدريجيا على الفريق وهو مطالب برص الصفوف أكثر في قادم الجولات.

عبدالله غانم جمعة ( لاعب الشارقة ):غلطة الشاطر بألف، هكذا يمكن القول عن لاعب الشارقة والذي سجل الهدف الثاني للوحدة بمرمى فريقه حيث خسر الفريق المواجهة 2-1 وأضاع ثلاث نقاط ثمينة في صراع الصدارة حيث كان هذا الهدف هو هدف الفوز للوحدة والذي ساعده كثيرا في خطف النقاط الثلاث.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

خوسيه مورسيا​ ( مدرب الشحانية ):قرأ مباراة الغرافة بشكل جيد للغاية حيث نجح في الخروج بفوز هام 2-1 وتحقيق الإنتصار الأول هذا الموسم حيث أحسن التعامل مع مجريات الشوط الثاني وخطف هدفا ثانيا لينجح في الحفاظ عليه مع تبديلات موفقة وتنظيم دفاعي جيد.

ياسين إبراهيمي ( لاعب الريان ):سجل ثلاثية من الأهداف خلال المواجهة أمام أم صلال والتي فاز بها الفريق 4-0 حيث تميز بلمسته التهديفية الحاسمة أمام مرمى الخصم إضافة لتفاهمه الواضح مع زملاءه في خط الهجوم وهو ما شكل الكثير من المشاكل للخط الدفاعي للخصم.

أدوار سلبية:

عزيز بن عسكر ( مدرب أم صلال ):ما زالت بصمته لم تظهر بشكل واضح على أداء الفريق الذي يقبع في المركز الأخير وهذا ما يفسر الخسارة الكبيرة أمام الريان حيث بدا الفريق من دون حول ولا قوة مع مشاكل دفاعية واضحة إضافة إلى عجز هجومي وتفكك تكتيكي بين الخطوط الثلاثة.

رامي أبو شمالة ( لاعب أم صلال ):لا يكفي متاعب الفريق ومشاكله لكن أبو شمالة زاد الأمور صعوبة خلال المواجهة أمام الريان والتي خسرها الفريق 4-0 حيث تعرض للطرد عند الدقيقة 64 ليترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين ويواجه الهزيمة الرباعية من الريان بعشرة لاعبين.