عادت الحياة بشكل كامل لشرايين كرة القدم ​العربي​ة حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات الهامةفي كل من مصر، الإمارات وقطر. دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

الأهلي​ استمر بالعلامة الكاملة، فوز طال انتظاره للزمالك و​بيراميدز​ ووادي دجلة يبدأ رحلة الهروب من الهبوط

استمر الأهلي في صدارة الدوري المصري لكرة القدم بالعلامة الكاملة بعدما وصل إلى النقطة 30 بعد خوضه لعشر مباريات وكان آخرها الفوز المريح على مصر 3-1 ليكون الأهلي بعد مرور ثلث الدوري المرشح الأقوى حظا للفوز باللقب حيث يبتعد بفارق مريح عن جميع منافسيه. وحقق ​الزمالك​ فوزا طال انتظاره وكان على حساب نادي طنطا 3-2 في مباراة نجح فيها الزمالك من هز الشباك بعد فترة من الجفاف في بضع المباريات ليصل الزمالك للنقطة 21 في المركز الثالث متقدما بفارق نقطتين عن بيراميدز والذي حسم معركته مع الإسماعيلي بفوز 1-0 لكنه بقي في المركز الخامس بعيدا ب11 نقطة عن الأهلي مع خوضه لمبارتين أكثر. أما وضع وادي دجلة فبدأ يتحسن إذ حقق الفريق فوزا صعبا على سموحة 3-2 لكنه كان هاما حيث وفى المدرب تاكيس جونياس بعهوده من ناحية قيادة الفريق مجددا لمنطقة الآمان.

شباب أهلي دبي​ يبتعد في الصدارة، ​الشارقة​ يستمر في إهدار النقاط وخورفكان ما زال لم يذق طعم الفوز

نجح شباب أهلي دبي في الإبتعاد بصدارة الدوري الإماراتي بعدما هزم ​العين​ في قمة الجولة 12 2-1 ووصل إلى النقطة 29 في الصدارة مبتعدا لخمس نقاط كاملة عن الشارقة الذي استمر في نزيف النقاط وسقط مرة أخرى وهذه المرة أمام الوحدة 2-1 حيث يعاني الفريق بشكل واضح في المنظومة الجماعية للفريق وهذا ما ينعكس على الأدائين الدفاعي والجماعي فيما تعرض الجزيرة أيضا للخسارة في هذه الجولة وبقي في المركز الثالث برصيد 23 نقطة وذلك بعدما فاجأه ​النصر​ وهزمه 2-1 حيث قلب التأخر خلال 3 دقائق من 1-0 إلى 2-1 ليهدر الفريق فرصة الوصول للمركز الثاني وتخطي الشارقة. أما في أسفل الترتيب، فما زال الوافد الجديد خورفكان لم يعرف طعم الإنتصار عقب 12 جولة بعد خسارة جديدة كانت أمام إتحاد كلباء 3-2 أبقته في المركز الأخير برصيد 4 نقاط من 4 تعادلات.

الريان​ يستغل تعادل ​الدحيل​ ويضيق الخناق عليه، أداء متذبذب للسد ومسلسل هزائم أم صلال مستمر

نجح الريان في الإقتراب أكثر من صدارة الدوري القطري بعدما حقق فوزا مستحقا على أم صلال 4-0 ليصل إلى النقطة 28 متأخرا بفارق نقطتين فقط عن الدحيل والذي سقط في فخ التعادل السلبي 0-0 أمام قطر في مباراة لم ينجح الفريق فيها في إيجاد الحلول الهجومية اللازمة ليهدر نقطتين هامتين في صراع الصدارة والتي حاول السد الإقتراب منها لكنه سقط أمام الوكرة 2-1 قبل أن يعود ويفوز في مباراة مؤجلة أمام العربي بنتيجة كبيرة 6-1 بعدما تأخر أول 10 دقائق 1-0 لكنه ضرب بقوة وأنهى المباراة بسداسية هجومية ليصل للنقطة 21 في المركز الثالث مع مباراة مؤجلة لكنه بقي بعيدا نوعا ما عن المركز الأول. ومع خسارته الكبيرة أمام الريان 4-0، بقي أم صلال في المركز الأخير مع خسارة سادسة متتالية وتجمد رصيده عند 5 نقاط ما صعّب من مهمة بقاءه في دوري المحترفين.