تنطلق بعد قليل مباراة ​فالنسيا​ و​ريال مدريد​ في السعودية في نصف نهائي بطولة كأس ​السوبر الاسباني​، حيث سيلعب الفائز في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل أمام الفائزة من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد التي ستقام يوم الخميس.

وفي إنكلترا، يواجه ليستر سيتي اليوم فريق أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس كاراباو.

عربيًا، اعلن نادي ​الهلال​ السعودي عن تعاقده رسميا مع مدالله ​العليان​ لاعب التعاون لمدة 3 مواسم تبدأ من الموسم الرياضي المقبل 2020-2021.

كما أعلن نادي الدحيل القطري عن التعاقد مع لاعب نادي يوفنتوس، الكوري الشمالي "هان".

محليًا، اعلن نادي الأنصار عن ضمّ اللاعب الأردني شامل صوقار للمشاركة معه في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وفي كرة المضرب، كشف المنظمون في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أن نجوم التنس السويسري ​روجر فيدرر​ و الاسباني رفاييل نادال والاميركية سيرينا وليامز، سيشاركون مع عدد من اللاعبين الآخرين، في مباراة استعراضية قبل انطلاق البطولة، لجمع أموال كي يدعمون جهود الإغاثة، لمواجهة حرائق الغابات في البلاد.

متفرقات دولية ومحلية:

-أفادت بعض الأوساط ان قائد نادي ​طرابلس​ أحمد مغربي كي يصبح في الوقت نفسه مدربًا للفريق الأول، وذلك بعد رحيل المدرب المصري أحمد حافظ.

-كشف موقع كالتشيو ميركاتو أن الآلاف من المواطنين في ليبيريا نزلوا إلى الشوارع ضد الرئيس جورج وياه، لاعب كرة القدم السابق والفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 1996، والذي إنتُخب رئيسا لليبيريا في عام 2018. وأشار الموقع إلى أن عددا كبيرا من المواطنين تظاهروا في محيط القصر الرئاسي ومنعوا وياه من الدخول إليه، وقاموا برشقه بالبيض والبندورة، إحتاجاجًا على الوضع الإقتصادي الصعب التي تعيشه البلاد.

-قرّر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم تغريم نادي ​لاتسيو​ مبلغ 20 ألف يورو، وذلك بعد الهتافات العنصرية التي أطلقتها جماهيره ضد لاعب بريشيا ماريو بالوتيلي خلال مواجهة الفريقين يوم الأحد الماضي في الجولة الـ18 من بطولة الدوري الايطالي والتي إنتهت بفوز لاتسيو بنتيجة 2-1.