نبدأ مع اهم خبَر، حيث حسم مانشستر سيتي لقاء الديربي بالتغلب على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب ​أولد ترافورد​ في ذهاب نصف نهائي ​كأس كاراباو​.

وسجل ثلاثية السيتي كل من بيرناردو سيلفا (17) ورياض محرز (33) وأندرياس بيريرا بالخطأ في مرماه (39)، بينما سجل هدف اليونايتد الوحيد ماركوس راشفورد (70)، بانتظار لقاء الإياب على ملعب الاتحاد يوم 29 من الشهر الجاري.

وتستضيف من اليوم ​المملكة العربية السعودية​ مباريات ​كأس السوبر الإسباني​ في نظامه الجديد، المكون من ثلاث مباريات، بنظام الدورة الرباعية.

واستحدث الاتحاد الإسباني لكرة القدم نظام الدورة الرباعية في بطولة كأس السوبر انطلاقاً من الموسم الحالي 2020/2019، على أن يُشارك فيها بطل ووصيف بطولتي الدوري والكأس المحليتين، ​فالنسيا​ – ​ريال مدريد​ - برشلونة - أتليتكو مدريد.

وستقام الليلة مواجهة فالنسيا امام ريال مدريد، والفائز سيلعب في النهائي امام الفائز من مواجهة برشلونة و​اتلتيكو مدريد​ والتي ستقام غدا.

على صعيد اخر، فاز السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الانكليزي بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2019. وأعلن فوز ماني خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في منتجع الغردقة المطلة على البحر الأحمر في مصر. وتفوق ماني على زميله في ليفربول محمد صلاح والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي.

واتت التشكيلة المثالية على الشكل التالي:

حراسة المرمى: أندريه أونانا (الكاميرون، أياكس)

خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب، بروسيا دورتموند)، جويل ماتيب (الكاميرون، ليفربول)، كاليدو كوليبالي (السنغال، نابولي)، سيرجي أورييه (كوت ديفوار، توتنهام).

وفاز جمال بلماضي بجائزة افضل مدرب، وهدف رياض محرز مع الجزائر في شباك نيجيريا بجائزة افضل هدف، والجزائر افضل منتخب، والمغربي اشرف حكيمي افضل لاعب شاب،.

عربيا، حقق نادي ​الهلال​ فوزا ثمينا على الأهلي بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة ال 11 من ​الدوري السعودي​ والتي اقيمت على استاد جامعة الملك سعود.ورفع الهلال رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 23 نقطة في المركز الرابع.

ختاما مع كرة السلة، حيث سجل متصدر المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​لوس انجلوس ليكرز​ فوزاً على حساب ​نيويورك نيكس​ في المباراة التي اقيمت على ارضه في ستايبلز سنتر، ليرفع بذك الليكرز عدد انتصاراته الى 6 انتصارات متتالية و30 انتصار هذا الموسم من اصل 37 مباراة خاضها. وكان الليكرز قد نجح في الفوز في المباراة رقم 37 بفارق 30 نقطة وبواقع 117 – 87