نجح المنتخب اللبناني لكرة القدم للشابات تحت 18 عاما في الوصول الى نهائي ​بطولة اتحاد غرب اسيا​ بتفوقه في المباراة النصف نهائية على منتخب ​فلسطين​ بنتيجة 4-2 في مباراة تقدم بها الفريق اللبناني مع نهاية الشوط الاول بثلاثية نظيفة.

وفي حديث خاص لصحيفة "السبورت" الالكترونية اكد مدرب المنتخب هاغوب ديميرجيان جهوزية فريقه لمواجهة نظيره البحريني اليوم في نهائي بطولة اتحاد غرب اسيا لكرة القدم.

وشدد هاغوب على ان التحضيرات للمباراة جرت على قدم وساق، وان جميع اللاعبات جاهزات ذهنيا وبدنيا ونفسيا لمواجهة اصحاب الارض في النهائي.

واضاف:" ان الجهاز الفني عمل على متابعة اخر مباراتين للمنتخب البحريني من اجل الوقوف عند نقاط ضعفه، مؤكدا ان المنتخب اللبناني سيعتمد على نفس طريقة اللعب التي اتبعها في المباريات الماضية".

وراى ديميرجيان ان وصول لبنان الى المباراة النهائية يعتبر بحد ذاته انجازا يحسب للشابات، بالنظر الى الفارق بالتحضيرات بين المنتخب والمنتخبات الاخرى.

وتابع: "جميع المنتخبات قامت بمعسكرات ومباريات ودية عكس ما حصل مع المنتخب اللبناني بسبب الظروف التي تمر بها البلاد. وبالتالي نستطيع القول ان الوصول للنهائي هو انجاز كبير".

وواصل: "رغم ذلك، سنحاول قصارى جهدنا تحقيق اللقب، وان نتوج هذا الانجاز بالعودة الى لبنان ونحن ابطال المسابقة".

وختم: "كرة القدم النسائية في تطور تصاعدي خلال الفترة الاخير خصوصا في الفئات العمرية، وهذا الامر يعود الى كثرة البطولات التي ينظمهما الاتحاد اللبناني، وعمل الاندية التي تقوم بصقل مواهب اللاعبات والعمل الدائم على دعهم، ونأمل ان يستمر ذلك".