نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشف المدير الفني لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني الفرنسي زين الدين زيدان ان نجم الفريق البلجيكي إيدين ​هازارد​ سيغيب عن مسابقة الكأس السوبر الاسبانية في كرة القدم التي تستضيفها مدينة جدة السعودية الأسبوع المقبل. وفي حديث صحفي قبل مباراة ​خيتافي​ في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المحلي، وهي الأولى لليغا بعد العطلة الشتوية، قال زيزو: "هازارد سيغيب بنسبة 100% عن كأس السوبر وهو لن يسافر مع الفريق، الامر يتعلق باستعادة عافيته".

وفي أخبار سوق الإنتقالات، أعلن نادي ​موناكو​ الفرنسي عبر موقعه الرسمي التعاقد مع المدافع الصربي ستراهينيا بافلوفيتش لاعب نادي بارتيزان بلغراد الصربي والذي يبلغ من السّن 18 عاما. كما أعلن نادي بيرنلي عودة اللاعب ​درينكووتر​ إلى صفوف تشيلسي بعد فترة إعارة لستّة أشهر.

عربيًا، رفض جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام في الإتحاد المصري لكرة القدم طلب مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، باستقدام حكام أجانب لمباريات الفريق الأبيض المقبلة في الدوري المصري.

وفي كرة المضرب، أسقط الكندي الشاب دينيس شابوفالوف منافسه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادسا عالميا الجمعة بنتيجة 7-6 (8-6) و7-6 (7/4)، ليساهم في منح بلاده العلامة الكاملة في اليوم الاول من النسخة الاولى لكأس رابطة المحترفين لكرة المضرب المقامة في أستراليا. وتفوق شابوفالوف المصنف تاسعا عالميا على تسيتسيباس المتوج بلقب البطولة الختامية الموسم الماضي ليمنح كندا التقدم 2-0 على اليونان، بعد أن فاز مواطنه فيليكس أوجيه-ألياسيم على ميخائيل بيرفولاراكيس 6-1 و6-3 في المباراة الاولى، قبل أن يتفوق الثنائي الكندي على نظيره اليوناني في مباراة الزوجي 6-2 و6-3 ويخرج بالعلامة الكاملة ضمن منافسات المجموعة السادسة في بريزبين.

متفرقات دولية:

- أعلن نادي الأنصار عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك أن اللاعبين خاضوا اليوم تمارينهم في ملعب مغلق بسبب الطقس العاصف. وأشار النادي إلى أن لاعبين الأجانب الثلاثة كانوا حاضرين في التمارين، وهم حسام اللواتي والحاج مالك وأبو بكر كمارا.

- غادرت البعثة اللبنانية للتزلج على الثلج مطار رفيق الحريري الدولي الجمعة للمشاركة في معسكر تدريبي في النمسا يدوم عشرة أيام. يترأس البعثة فادي شرفان و تضم الاداري شربل النجار و اللاعبين: إتيان النجار، رياض طنوس، جان كيروز، أنطوني مراد، شربل فخري، ميشال سكر، كريستوف طوق، ماريا خليل، راين عقيقي، جايسن خليل، فالنتينا ميما، كريستوفر سلامة وجاد سلامة.

- أشار غاري لينكر نجم منتخب إنكلترا السابق، أن الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ الوحيد القادر على منع ​ليفربول​، من التتويج ببطولة الدوري الإنكليزي هذا الموسم. وكتب لينكر عبر حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر": يبدو أن دونالد ترامب هو الوحيد القادر على منع ليفربول من الفوز بلقب الدوري الإنكليزي هذا الموسم.، وكان بعض السياسيين حذروا من اندلاع حرب عالمية ثالثة بسبب تورط الولايات المتحدة الأمريكية، في عملية قتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.