قد يكون نجم فريق برشلونة الاسباني، الدولي ​الارجنتين​ي ليونيل ميسي قد تخطى عاماً جديداً وهو اصبح في سن فوق الـ 30 عاما، ولكن سنة 2020 ستكون خاصة للبرغوث الارجنتيني لأنه امام اكثر من 12 رقم قد يحطمه خلال موسمه الحالي.

ابرز هذه الارقام هي:

1-ميسي يهدف لتخطي رقم ​بيليه​ الذي سجل 643 هدفًا لسانتوس خلال مسيرته، في حين يبتعد ميسي بفارق 25 هدفاً عن هذا السجل لنادي واحد فهو يمتلك 618 هدف في صفوف برشلونة.

2-تحقيق لقبه الخامس في دوري ابطال اوروبا ليصبح على بعد لقب واحد من ​خينتو​ صاحب الالقاب الستة.

3-الفوز بلقبه التاسع في ​الدوري الاسباني​ خلال 12 عاماً، ليكمل مسيرة البرشا الناري في الليغا حيث فاز بعشرة القاب في اخر 16 عام.

4-العودة لتحقيق لقب كأس الملك الاسباني مع برشلونة الذي حقق 30 لقب (اكثر فريق حقق البطولة في التاريخ)، حيث أن ميسي أمام رقم قياسي فكل من خوسيه ماريا بيلوست وأغوستين هما اللاعبين اللذين حققا أكثر عدد من ميداليات الفائزين في كأس "​كوبا ديل راي​" في التاريخ (ثمانية).

5-الفوز بالكرة الذهبية السابعة في مسيرته الاحترافية بعد أن تألق في الموسم الماضي ونال الكرة السادسة.

6-الفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي للسنة الرابعة المتتالية، وهو الان في صدارة ترتيب هدافي الليغا برصيد 13 هدف ولكن نجم ​بايرن ميونيخ الالماني​، الدولي البولندي في صدارة هدافي ​الدوريات الاوروبية​ برصيد 19 هدف.

7-الفوز بلقب "البيتشيتشي" رقم ثمانية ليصبح الافضل في التاريخ، فهو يتقاسم الجائزة مع اللاعب زارا برصيد سبعة مرات بعد تصدر ترتيب هداف الليغا.

8-اللاعب الاكثر تمثيلاً لبرشلونة في ​كلاسيكو اسبانيا​ امام ​ريال مدريد​، حيث ان ميسي متعادل الان في 42 مباراة الى جانب زميله السابق ​تشافي هيرنانديز​.

9-اللاعب الاكثر تمثيلاً لبرشلونة في التاريخ حيث أن ميسي لعب بقميص الفريق الكاتالوني 705 مباريات بينما لعب تشافي هيرنانديز بقميص برشلونة 767 مباراة.

10-الفوز بثلاثة القاب مع برشلونة ليصبح اللاعب الاكثر تتويجاً بالالقاب مع فريق واحد برصيد 37 لقب متخطياً ​رايان غيغز​ برصيد 36 لقب مع مانشستر يونايتد وفيتور باييا 35 لقب مع ​بورتو​، فميمسي الان برصيده 34 لقب.

11-تسجيل 14 هدفاً في دوري ابطال اوروبا مقابل عدم تسجيل ​رونالدو​ اي هدف ليصبح الهداف التاريخي لدوري الابطال.

12-تحقيق لقب بطولة كوبا اميركا في الصيف القادم، التي ستقام فعالياتها على ارض ​كولومبيا​ والارجنتين ليتخطى اخفاقات عامي 2015 و2016.