نبدأ مع الدوري الانكليزي، حيث تغلب مانشستر سيتي على ضيفه إيفرتون بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد ضمن لقاءات الجولة 21 من الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل هدفي السيتي المهاجم البرازيلي غابريل جيسوس بالدقيقتين (51 و58) بينما سجل هدف إيفرتون الوحيد ريتشارلسون (71). وبتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث ليقلص الفارق مع ​ليستر سيتي​ الوصيف إلى نقطة واحدة، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 25 نقطة في المركز العاشر.

وفي مباراة القمة، استطاع نادي ​​ارسنال​​ ان يحقق فوزا صريحا على ضيفه نادي مانشستر يونايتد بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الامارات. ارسنال بقيادة مدربه الجديد ميكايل ارتيتا الذي سقط امام ​تشيلسي​ عاد الى سكة الانتصارات وهزم اليونايتد الذي لم يفعل شيئا لتفادي الهزيمة حيث غابت خطورة راشفورد ومارسيال نهائيا عن المواجهة وتركا اوبايمانغ ولاكازيت يفعلان ما يشاءان فوق ارضية الملعب.
وسجل هدفي الغانيرز كل من ​نيكولاس بيبي​ وسوكراتيس. ويعتبر هذا الفوز هو الاول لارتيتا مع ارسنال.

وفي لقاء اخر، فاز ويست هام على بورنموث 4-0، وهي المباراة الاولى للمدرب ​دافيد مويس​.

عربيا، تابع النادي ​الاهلي​ مسيرته من دون اخطاء في مسابقة ​الدوري المصري​ واضاف نادي ​مصر المقاصة​ الى لائحة ضحاياه واسقطه بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمعهما على استاد لسلام لحساب الجولة 11 من الدوري المصري الممتاز. الأهلي رفع رصيده إلى 27 نقطة بفارق نقطتين عن ​المقاولون العرب​ المتصدر السابق وتجمد رصيد المقاصة عند 9 نقاط بالمركز الخامس عشر واصبح وضع مدربه احمد حسام ميدو الذي دخل في مشادة اثناء اللقاء مع مدرب الاهلي فايلر في خطر الاقالة.

وتعرض نادي ​الشارقة​ حامل اللقب لنكسة جديدة تمثلت بالخسارة امام ضيفه ​الوحدة​ بنتيجة 2 - 1 في الجولة 12 من ​دوري الخليج العربي​. الوحدة بهذا الفوز رفع رصيده إلى 17 نقطة واصبح سابعا مؤقتا بينما تجمد رصيد الشارقة عند 24 نقطة في المركز الثاني.

ختاما مع كرة السلة، اعلن الاتحاد الوطني لكرة السلة الاميركية وفاة رئيسه السابق والذي كان له اليد العليا بتطور كرة السلة الاميركية ​ديفيد ستيرن​ عن عمر 77 سنة بعد تعرضه لنزيف دماغي.