نبدأ موجز المساء مع أهم الأخبار، حيث سقط ​توتنهام​ خارج أرضه أمام ساوثامبتون بنتيجة هدف مقابل لاشيء سجله داني إينغز، ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز. بدوره، ليستر سيتي بدوره حقق فوزا كبيرا على حساب نيوكاسل يونايتد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء رغم غياب نجمه جيمي فاردي، أما واتفورد، فواصل صحوته في الأسابيع الأخيرة وإستطاع أن يهزم وولفرهامبتون بنتيجة هدفين مقابل هدف. أما ​تشيلسي​، فتعادل أمام برايتون بنتيجة 1-1 بعدما كان متقدما بهدف لأزبلكويتا حتّى الدقيقة 83، قبل أن يسجل الإيراني على رضا جهنباخش هدفا رائعا مهديا فريقه نقطة ثمينة.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث أعلن نادي ​بايرن ميونيخ​ أن الحارس السابق أوليفر كان انضم إلى المجلس التنفيذي للنادي، وذلك بعد أن تم تعيين الأسطورة الألماني في شهر آب ليتولى دوره من 1 كانون الثاني. ومن المقرر أن يخلف كارل هاينز رومينيغه كرئيس للنادي الألماني في نهاية عام 2021.

على صعيد آخر، قاد الثنائي الإسباني أندريس إنييستا و​ديفيد فيا​ فريقهما ​فيسيل كوبي​ للفوز ببطولة كأس الامبراطور الياباني لأول في تاريخه والتأهل للمشاركة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2020 . واحرز فيسيل كوبي اللقب على حساب كاشيما أنتلرز بعد التغلب عليه بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي اقيمت على ستاد طوكيو الأولمبي الجديد الذي سيشهد افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة .

عربيًا، عاد نادي ​النصر​ من بعيد ليحقق الفوز على نادي ​الجزيرة​ بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمعهما في الجولة 12 ضمن منافسات دوري الخليج العربي الاماراتي. النصر رفع رصيده الى 23 نقطة في المركز الرابع خلف الجزيرة الثالث بنفس رصيد النقاط وشباب الأهلي المتصدر بـ26 نقطة والشارقة الوصيف صاحب الـ24 نقطة.
و تمكّن فريق ​المقاولون العرب​ من تحقيق فوز صعب على مضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة هدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الأسكندرية ضمن منافسة الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز. بهذه النتيجة احتل ذئاب الجبل صدارة جدول ترتيب الدوري مؤقتا برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة واحد عن الاهلي الذي يواجه فريق مصر المقاصة، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 20 في المركز الثالث.

ختاما مع كرة السلة، حيث فاز فريق هيوستن روكيتس 130-104 على فريق دنفر ناغتس ضمن منافسات الرابطة الوطنية لكرة السلة، وكان افضل مسجل لاعب هيوستن جايمس هاردن ب35 نقطة و3 كرات مرتدة و6 تمريرات حاسمة.
اما نتائج باقي مباريات الفرق فكانت على الشكل التالي:
إنديانا بايسرز 97-115 فيلادلفيا سفنتني سيكسرز
شارلوت هورنيتس 92-109 بوسطن سيلتيكس
ساكرامنتو كينغز 87-105 لوس انجليس كليبرز
سان انطونيو سبيرز 117-113 غولدن ستايت ووريورز
تورونتو رابتورز 117-97 كليفلاند كافالييرز
اوكلاهوما ثاندر 106 - 101 دالاس مافريكس

متفرقات دولية:

- أفادت صحيفة كوريري ديلا سيرا أن النجم الايطالي ماريو ​بالوتيلي​، لاعب نادي بريشيا، تعرض لحادث سير بعد عودته من سهر ليلة رأس السنة. وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ29 عاما كان يقود سيارته الفيات في منطقة سكنية وفقد السيطرة عليها ليصطدم في بوابة كبيرة لمنزل خاص، إلا أنه لم يتعرض للأذى.

- حصل المدرب البرتغالي جوزيه ​مورينيو​ على بطاقة صفراء خلال مباراة فريقه توتنهام أمام ساوثامبتون بعد قيامه بتصرف مثير للجدل. وفي الدقيقة 74، وأثناء توقف المباراة لبضعة ثوان بعد إصابة هاري كاين، تسلّل مورينيو نحو المقعد المخصّص للجهاز الفني لنادي ساوثامبتون، وقام بالتجسّس على ورقة كان يقوم مساعد المدير الفني بكتابة تعليمات للاعبين عليها، الأمر الذي دفع الحكم إلى توجيه بطاقة صفراء للمدرب البرتغالي، وكانت ردّة فعل مورينيو طبيعية وأظهر نفسه وكأنه معترفا بالخطأ التي إرتكبه.