تستمر عجلة ​الدوريات العربية​ في الدوران أسبوعيا حيث سنكون على موعد مع الإضاءة على أهم المباريات في هذه الجولة في كل من الدوري المصري والإماراتي التي سنتعرف عليها الآن مع دخول الدوريات تلك مرحلة هامة قبل نهاية جولة الذهاب وسعي الفرق لحصد النقاط التي ستساعدها فيما بعد على تحقيق الأهداف الموضوعة لهذا الموسم.

الشارقة​ – ​الوحدة​ ( الأربعاء الساعة 18.45 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الشارقة صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة الوحدة صاحب المركز الثامن برصيد 14 نقطة في مواجهة هامة ضمن المرحلة الثانية عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويأمل الشارقة في تجاوز آثار هزيمته في الجولة الماضية أمام الظفرة أما الوحدة فلا مجال أمامه لتلقي خسارة أخرى ستبعده إن حصلت بشكل كبير عن صراع المركز الرابع. ومع المدرب عبد العزيز العنبري، سيكون الشارقة مطالبا بالتركيز منذ بداية اللقاء والعمل على حل المشاكل الدفاعية الفردية للفريق والتي بدأت تظهر في الآونة الأخيرة وهو ماتسبب بإضاعة 7 نقاط من أصل 12 ممكنة في آخر 4 جولات أما الوحدة مع المدرب مانويل خيمينيز فالفريق لديه مشكلة واضحة وهي الضعف الكبير في الخط الدفاعي والذي تلقى 24 هدفا في 11 جولة أي بمعدل 2.18 هدف في كل مباراة وهذا أمر غير مقبول طبعا ويذهب مجهود الفريق الهجومي سدى، أمر سيحاول خيمينيز التعامل معه بكل تأكيد من أجل السعي للصمود أمام فريق هجومي قوي بحجم الشارقة.

مصر المقاصة​ – ​الأهلي​ ( الأربعاء الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل مصر المقاصة صاحب المركز الخامس عشر برصيد 9 نقاط الأهلي صاحب المركز الأول برصيد 24 نقطة في أهم مواجهات الأسبوع الحادي عشر من الدوري المصري لكرة القدم. ويمر مصر المقاصة ببداية متعثرة حيث لا يعبر المركز المتأخر جدا الذي يحتله عن تطلعات الفريق لهذا الموسم أما الأهلي فهو بدأ بشكل مثالي وحقق العلامة الكاملة في ثماني مباريات خاضها حتى الآن في الدوري. ومع مدربه أحمد حسام ميدو، سيكون مصر المقاصة أمام مباراة صعبة يحتاج فيها لتنظيم دفاعي جيد مع ضرورة تضييق المساحات الدفاعية قدر الإمكان بجانب إظهار المرونة في التحول من الدفاع إلى الهجوم في الهجمات المرتدة أما الأهلي مع مدربه رينيه فايلر فهو سيسعى بلا شك إلى فرض أسلوبه الهجومي منذ البداية والسيطرة على خط وسط الملعب والأهم هو إظهار السرعة في نقل الكرات وضرب التكتل الدفاعي المتوقع لمصر المقاصة من أجل تسهيل المهمة بشكل مبكر على الأهلي وتسجيل هدف مبكر سيكسر دفاعات الخصم ويجبره على فتح الملعب.

العين​ – ​شباب أهلي دبي​ ( الخميس الساعة 18.45 بتوقيت بيروت ):

يستقبل العين صاحب المركز الرابع برصيد 21 نقطة المتصدر شباب أهلي دبي برصيد 26 نقطة في قمة مواجهات المرحلة الثانية عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويعلم العين بأن فوزه في هذه المواجهة سيجعله بعيدا عن الصدارة بفارق نقطتين وبالتالي سيدخل الصراع على اللقب من أوسع أبوابه أما شباب أهلي دبي فهو يود تحقيق فوزه الثالث المتتالي والإستمرار لأسبوع جديد على رأس جدول الترتيب. ومع المدرب المؤقت للفريق، العراقي غازي فهد، سيحاول العين اللعب بثقة كبيرة وإظهار الشجاعة الهجومية اللازمة خاصة أن الفريق هو صاحب خط الهجوم الأقوى في الدوري برصيد 26 هدفا تساويا مع شباب أهلي دبي لكن الأخير يتفوق بشكل كبير في الشق الدفاعي حيث لم تتلق شباك الفريق إلا أربعة أهداف في 11 مباراة وهو معدل مميز يعكس العمل الجيد للمدرب رودولفو أراوابينا والذي يعلم تماما بأن الإستحواذ على الكرة ونقل الكرات بشكل سريع وتغيير جهة اللعب بشكل مستمر ستكون مفاتيح هامة من أجل ضرب دفاعات الخصم.