نبدا مع اهم الاخبار، حيث توج ​كريستيانو رونالدو​، نجم يوفنتوس، بجائزة أفضل لاعب في عام 2019، خلال النسخة الـ11 من حفل جوائز دبي غلوب سوكر العالمية، التي أقيمت في مدينة دبي الإماراتية. وجاء رونالدو ثالثًا، في ترتيب كل من جائزتي الفيفا، والكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم، عام 2019.

وفي الدوري الانكليزي، عاد مانشستر سيتي إلى سكة الإنتصارات، بفوز صعب على ضيفه ​شيفيلد يونايتد​ بهدفين نظيفين، في ختام الجولة العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز، ليتعافى من الهزيمة القاتلة على يد وولفرهامبتون (3-2)، لحساب الجولة الماضية. وأحرز الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين هدفي السيتي.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 41 نقطة، في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة وراء ليستر سيتي، صاحب المركز الثاني، بينما تجمد شيفيلد يونايتد عند 29 نقطة، في المركز الثامن.

على نفس الصعيد، اعلنت ادارة نادي ​​ويست هام يونايتد​​ الانكليزي عن تعيين ​ديفيد مويس​ مدربا جديدا للفريق خلفا ل​مانويل بيليغريني​، الذي اقيل من منصب المدير الفني في أعقاب الهزيمة على أرضه أمام ليستر سيتي بنتيجة 2 – 1.

في افريقيا، يواصل فريق ​بيراميدز​ تألقه حيث حقق فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه ​المصري البورسعيدي​ بنتيجة 2 - 1، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ببطولة ​كأس الكونفيدرالية الأفريقية​.وفي مباريات اخرى، حقق حوريا الغاني فوزا صعبا على نظيره دجوليبا من مالي بهدف نظيف، واكتفى النصر الليبي بالتعادل السلبي مام بيدفيست ويتس من جنوب افريقيا، وتعادل ايضاً اف سي نواذيبو من موريتانيا امام ضيفه رينجرز النيجيري، واكتسح نهضة بركان المغربي منافسه موتيما من جمهورية الكونغو بثلاثية نظيفة.

وفي كرة السلة، فاز فريق ​​اوكلاهوما ثاندر​​ 98-97 خارج ارضه على فريق ​تورونتو رابتورز​ ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​. وكان افضل مسجل في المباراة لاعب ثاندر شاي الكسندر ب32 نقطة و7 كرات مرتدة و2 تمريرات حاسمة.
اما باقي نتائج المباريات فجاءت على الشكل التالي:
ممفيس غريزليز 117-104 شارلوت هورنيتس
نيو اورليانز بيليكينز 127-112 هيوستن روكيتس
دنفر ناغتس 120-115 ساكرامنتو كينغز
لوس انجليس ليكرز 108-95 دالاس مافريكس

متفرقات دولية:

- تمكن المدرب الاسباني لنادي ​​مانشستر سيتي​​ ​​بيب غوارديولا​​ من تحقيق إنجازًا تاريخيًا بعد فوز فريقه على ​شيفيلد يونايتد​ بهدفين نظيفين. واعلنت شبكة سكواكا للإحصائيات أن غوارديولا أصبح أسرع مدرب في تاريخ البريميرليغ يصل لـ 100 فوز، محطمًا رقم سبيشيال وان جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي ومانشستر يونايتد السابق وتوتنهام الحالي.

- عبّر نجم ​برشلونة​، ​​أنطوان غريزمان​​ عن إنزعاجه من موعد انطلاق تمارين البلوغرانا، وذلك بسبب كلاسيكو كرة السلة بين برشلونة و​ريال مدريد​.ونشر الحساب الرسمي لبرشلونة عبر "تويتر"، تغريدة يعلن فيها موعد مواجهة البارسا وريال مدريد في السادسة والنصف مساءً، ليرد غريزمان: "ونحن نتدرب في السادسة"، مع بعض الرموز التعبيرية الحزينة. ويأتي سبب عدم سعادة غريزمان، لأنه يحب كرة السلة، وكان يرغب في حضور المباراة.

- حصد نادي ​​الهلال​​ السعودي جائزة أفضل نادٍ عربي لعام 2019، متفوقًا على العديد من الفريق يأتي في مقدمتها مواطنه النصر وشقيقه الترجي التونسي.