أكّد ​بلال حاجو​، قائد نادي ​التضامن صور​، أن توقف بطولة الدوري اللبناني منذ شهر تشرين الأول الماضي، قد أضرّ كثيرًا بمصلحة اللاعبين على كلّ الصعد، مشددا على ضرورة إستكمال المباريات في أقرب موعد ممكن.

وتوقفت مباريات الدوري الدرجة الأولى والثانية في لبنان، منذ الـ17 من شهر تشرين الأول الماضي، بعد الإحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد، إضافة إلى الأزمة الإقتصادية التي عصفت بالبلد، وأدت إلى صعوبة في إستخراج العملة الأجنبية من المصارف، الأمر الذي دفع بعض الأندية للإستغناء عن اللاعبين الاجانب.

وأشار حاجو إلى أن تمارين التضامن صور متوقفة منذ شهر تشرين الأول، والنشاط يقتصر فقط على فريقي الشباب والأشبال، مؤكدا أن هذا الأمر قد أثر سلبا على اللاعبين.

ودعا حاجو الإتحاد اللبناني إلى إستئناف بطولة الدوري في أقرب موعد ممكن، متمنيًا أن تكون الصيغة الجديدة تعفي الأندية من الهبوط إلى الدرجة الثانية بالنظر إلى الظروف المالية التي تمر بها.

وأكّد حاجو خلال حديثه، أحقية بعض الأندية في الحفاظ على لاعبيه الأجانب وإشراكهم خلال المرحلة القادمة من الدوري نظرًا لمشاركته في بطولات خارجية، وهو أمر سيضر بها في حال إستغنت عنهم، لكن في الوقت نفسه، لفت إلى أن أغلب الأندية تعاني من عجز مالي وإضطرت إلى الإستغناء عن لاعبيها الأجانب، وبالتالي يجب إيجاد حلّ جذري لهذا الموضوع.

جدير بالذكر أن الجمعية العمومية للإتحاد اللبناني من المتوقع أن تعتقد إجتماعا حاسما بعد عيد الميلاد وتحديدا في الـ27 من الشهر الجاري من أجل إقرار صيغة جديدة للدوري تقول على إقامته من مرحلة واحدة.