نبدأ مع أهم الاخبار، حيث قلب ​تشيلسي​ تأخره بهدف، إلى فوز قاتل (2-1) على مضيفه ​ارسنال​، في ملعب الإمارات، ضمن الجولة الـ20 من ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز.

وسجل ثنائية تشيلسي، جورجينو (83) وتامي أبراهام (87)، بينما أحرز هدف آرسنال الوحيد، بيير إيميريك أوباميانغ (13).

وبذلك، رفع البلوز رصيدهم إلى 35 نقطة، ليظلوا في المركز الرابع، بينما تجمد آرسنال عند 24 نقطة، في المركز الـ12.

وواصل ليفربول نتائجه الايجابية، وحقق الفوز على وولفرهامبتون بهدف مقابل لاشيء سجله ساديو ماني، ليواصل فارق ال13 نقطة مع ​ليستر سيتي​.

وفي اخبار سوق الانتقالات، أعلن نادي بوروسيا ​دورتموند​ الألماني عن تعاقده مع اللاعب إيرلينغ ​هالاند​ من ريد بول سالزبورغ بصفقة تمتد حتى عام 2024. وسوف يكلف هالاند البالغ من العمر 19 عامًا حوالي 18 مليون جنيه إسترليني وهو قيمة شرط الإفراج عنه، بينما سيتلقى حوالي 130،000 جنيه إسترليني في الأسبوع.

​​​​​​​

ونجح فريق غلاسكو رينجرو الاسكتلندي بقيادة ستيفن ​جيرارد​ في إسقاط غريمه التقليدي سيلتك في عقر داره بنتيجة 2-1 في مباراة ديربي "أولد فيرم"، ضمن الجولة الـ21 للدوري الاسكتلندي للمحترفين.

نبقى مع كرة القدم، حقق ​منتخب لبنان​ للشابات لكرة القدم تحت 18 عاماً فوزاً مستحقاً بتغلبه على شابات ​الأردن​ بثلاثية نظيفة (الشوط الأول 2-0) في افتتاح مشواره في منافسات المجموعة الأولى لبطولة ​غرب اسيا​ الثانية للشابات دون ١٨ عاما بكرة القدم وذلك في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ستاد مدينة خليفة الرياضية في مملكة ​البحرين​.

وفي كرة السلة، سجل ​لوكا دونيتش​ 31 نقطة و 15 تمريرة حاسمة و 12 متابعة خلال 30 دقيقة فقط، ليتغلب فريق ​دالاس مافريكس​ على ​غولدن ستايت واريورز​ بنتيجة 141-121 مساء السبت في الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية.

متفرقات دولية:

​​​​​​​

- توج الحارس البرازيلي لنادي ​ليفربول​ الانكليزي ​​أليسون بيكر​​ بجائزة أفضل حارس لعام 2019، التي تم تقديمها خلال النسخة 11 من حفل ​جوائز دبي غلوب سوكر العالمية​، التي تقام حالياً في مدينة دبي الإماراتية, وحصل كلوب على جائزة افضل مدرب، و​جواو فيليكس​ افضل لاعب شاب، وبيانيتش افضل مسيرة.

- كشفت تقارير صحف اسبانية، عن قرار فريق ​برشلونة​ الاسباني بشان مستقبل الدولي التشيلي ​ارتورو ​فيدال​​ نجم وسط الفريق، بعد قرار الاخير بمقاضاة النادي بسبب عدم دفع بعض المستحقات المتأخرة.

- أفادت شبكة سكاي سبورتس أنه من المتوقع أن يتم تعيين دافيد مويس في منصب مدرب ​ويست هام​ يونايتد، بعد إقالة مانويل ​بيليغريني​ عقب هزيمته أمام ليستر سيتي.