نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار، حيث فضمن منافسات الجولة الـ20 من بطولة الدوري الانكليزي لكرة القدم، تمكن ​ايفرتون​ من تحقيق الفوز الثاني على التوالي في المباراة الثانية تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، ونجح هذه المرة في الفوز خارج أرضه على حساب نيوكاسل يونايتد بنتيجة هدفين مقابل هدف. بدوره، إستطاع واتفورد أن يحقق إنتصارا ثمينا جدا على حساب أستون فيلا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ليعزز أماله في الخروج من منطقة الهبوط. أما ​كريستال بالاس​ وساوثامبتون، فإحتكما إلى التعادل بنتيجة هدف لكل طرف. وفاز برايتون على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-0.

نبقى مع أخبار كرة القدم الأوروبية، حيث أعرب نادي برشلونة الاسباني عن إمتعاضه من تصرف لاعبه أرتورو فيدال بعد أن تقدم بشكوى للحصول على مكافآت متأخرة، معتبرًا أن فيدال قام بذلك كوسيلة ضغط للرحيل إلى الإنتر. وأشار موقع غول الايطالي إلى أن فيدال تقدم بشكوى لرابطتي لاعبي كرة القدم الإسبانية والدوري الإسباني، ضد برشلونة يوم 5 كانون أول عن طريق محاميه، طالب فيها بالحصول على مبلغ 2.4 مليون يورو. وأضاف الموقع أن برشلونة يشدّد على أن عقد فيدال ينص على حصوله على هذا المبلغ في حال خاض 60 مباراة بقميص برشلونة، مؤكدًا أن البند المذكور حدد أن المباراة تحتسب ضمن الـ60 مباراة في حالة مشاركة اللاعب لمدة 45 دقيقة على الأقل، وهو ما لا ينطبق على فيدال الذي لم يصل إلى 60 مباراة حتى الآن وفق هذا المعيار.

وفي أفريقيا، نجح نادي ​الزمالك​ المصري في إنتزاع تعادل ثمين أمام ​زيسكو​ يونايتد بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا. بهذا التعادل، رفع الزمالك رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف مازيمبي الكونغولي المتصدر برصيد 7 نقاط، بينما تساوى زيسكو مع بريميرو دي أوغوستو الأنغولي برصيد نقطتين.

عربيًا، قاد النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله نادي النصر السعودي إلى تحقيق الفوز على حساب الفيحاء بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة عشر من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وأصبح النجم المغربي رسميًا هدافًا لعام 2019 بعد وصوله إلى 57 هدفا متخطيا البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي أحرز 54 هدفًا.

ختاما محليًا، فقد اشار مصدر مقرب من ​الاتحاد اللبناني​ لكرة القدم لصحيفة السبورت الالكترونية الى ان الاجتماع الذي ستعقده اللجنة التنفيذية نهار الاثنين والذي سيتقرر فيه الشكل الذي سيعاود خلاله الدوري انطلاقه خلال الايام الاولى من العام القادم، حيث سيحمل القرار اعادة انطلاق الدوري بجولة واحدة مع مربع ذهبي لتحديد الفائز باللقب مع توجه لاعتماد مبدأ عدم السقوط الا في حال جرى التوافق على اعتماد مبدأ مربع للسقوط، ومن المتوقع الاعتماد على التجربة العراقية في هذا الشأن، الا انه من المؤكد انطلاق الدوري في العاشر من الشهر القادم.