تستمر عجلة الدوريات العربية في الدوران أسبوعيا حيث سنكون على موعد مع الإضاءة على أهم مباراة في الجولة في كل من الدوري السعودي، المصري والإماراتي التي سنتعرف عليها الآن مع دخول الدوريات تلك مرحلة هامة قبل نهاية جولة الذهاب وسعي الفرق لحصد النقاط التي ستساعدها فيما بعد على تحقيق الأهداف الموضوعة لهذا الموسم.

1. ​الوحدة​ – ​العين​ ( السبت الساعة 18.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الوحدة صاحب المركز السادس برصيد أربعة عشر نقطة العين صاحب المركز الرابع برصيد ثمانية عشر نقطة في قمة مباريات الجولة الحادية عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

الوحدة يريد تحقيق النقاط الثلاثة من أجل الدخول بشكل قوي في صراع المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل أما العين فهو يمر بفترة من التذبذب في المستوى ولا مجال لديه لإهدار النقاط كي لا يبتعد أكثر وأكثر عن صدارة الترتيب.

الوحدة مع مدربه مانويل خيمينيز يقدم كرة قدم هجومية جيدة لكن الفريق يعاني بشكل كبير من الأخطاء الدفاعية حيث اهتزت شباك الفريق 22 مرة في 10 مباريات وهو رقم غير مقبول على الإطلاق ويحتاج خيمينيز لإيجاد حل سريع له أما العين مع المدرب غازي فهد فالفريق بحاجة إلى استعادة التوازن سريعا وهو يريد اظهار مرونة أكثر في التحرك بكرة ومن دون كرة بجانب القدرة الدائمة على افتكاك الكرة سريعا وإيجاد الحلول الهجومية من أجل ترجمة نسبة الإستحواذ العالية إلى أهداف.

2. ​الشباب​ – ​الأهلي​ ( السبت الساعة 16.50 بتوقيت بيروت ):

يحل الشباب صاحب المركز العاشر برصيد خمسة عشرة نقطة الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد ثلاثة وعشرين نقطة في أهم مباريات الجولة الثالثة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. ويمر الشباب بفترة من عدم الثقة والتراجع الواضح في النتائج ما أدى إلى تعيين مدرب جديد للفريق كي يحاول انتشال الفريق من حالته السيئة أما الأهلي فهو يريد الفوز في هذه المواجهة من أجل الإستمرار كلاعب أساسي في صراع الصدارة.

ومع المدرب لويس غارسيا المتولي لمهمته حديثا، يأمل الشباب في أن ينجح بتقديم كرة قدم متوازنة وعصرية مع ضرورة تحسين الأداء العام للفريق وإعطاءه المزيد من الإلتزام الدفاعي والتركيز الدفاعي من أجل تفادي تلقي الشباك لأهداف سهلة أما الأهلي مع مدربه كريستيان غروس فالفريق يقدم أداءا جيدا للغاية من كلا الناحيتين الدفاعية والهجومة بفضل اللعب الجماعي الواضح وحسن الإنتشار في خط وسط الملعب مع شخصية قوية وقدرة على أخذ المبادرة الهجومية وإجبار الخصم على التراجع للخلف وتحمل العبء الدفاعي للمباراة بشكل مبكر.

3. مصر – طنطا ( الإثنين الساعة 14.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل مصر صاحب المركز الخامس عشر برصيد ثماني نقاط طنطا صاحب المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط في مواجهة قوية ضمن المرحلة الحادية عشر من الدوري المصري لكرة القدم.

ويأمل الفريقان في أن يفوز بهذه المباراة من أجل خطف ثلاث نقاط ثمينة وذلك من أجل الخروج من المراكز المتأخرة وكسب نقاط إضافية تدخله في المنطقة الدافئة خاصة أن كليهما يعتبران من الوافدين الجدد هذا الموسم إلى الدوري الممتاز.

ومع المدرب عبد الناصر محمد، يقدم مصر كرة قدم ليست سيئة لكن الفريق يفتقد للخبرة اللازمة في ترجمة الأداء الجيد إلى أهداف وانتصارات بسبب نوعية اللاعبين التي معظمها من الشباب المفتقد للخبرة اللازمة في خوض مباريات دوري الأضواء لذلك هو صاحب أضعف خط هجوم ولم يسجل إلا 5 أهداف لحد الآن أما طنطا مع المدرب أيمن المزين فالفريق يلعب بشكل متوازن ويحاول جاهدا الإعتماد على اللعب ككتلة واحدة مع تقارب بين الخطوط الثلاثة من أجل عدم التراجع الدفاعي للخلف ومنح الخصم الأفضلية.