يعود ​الهلال السعودي​ إلى المنافسة المحلية في ​دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين​ بعد غياب نحو شهرين بسبب ارتباطه بنهائي ​دوري أبطال آسيا 2019​ والذي توج به على حساب ​أواراوا الياباني​ 3-0 في مجموع المباراتين ليتأهل للمشاركة في بطولة ​كأس العالم للأندية​ حيث أنهى مشاركته فيها في المركز الرابع.

ويدخل الهلال المباراة وهو يحتل المركز الخامس برصيد 20 متاخرا بفارق 6 نقاط عن النصر المتصدر، وتنقصه 3 مباريات مؤجلة كما سيخوض اللقاء من دون الثلاثي ​سالم الدوسري​ وسلمان الفرج والبرازيلي ​كارلوس إدواردو​ بسبب الاصابات كذلك سيغيب البيروفي أندريه كاريلو عن المواجهة بسبب عقوبة الإيقاف التي تعرض لها بعد تلقيه البطاقة الحمراء في مباراة ​فلامنغو البرازيلي​ في نصف نهائي كأس العالم للأندية والتي غاب على إثرها عن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام مونتيري المكسيكي.

وسيعتمد المدرب رازفان لوشيسكو على خبرة الثنائي جيوفنيكو وغوميز لحصد النقاط الثلاثة والعودة إلى المنافسة على صدارة الدوري.

في الجانب الآخر يحاول ​الحزم​ صاحب المركز 11 برصيد 14 نقطة استغلال ارهاق الهلال وتحسين نتائجه على حسابه بعد أن تعرض للخسارة في آخر 3 مباريات في الدوري أمام فرق ​الفتح​ وأبها والرائد.