نبدأ مع اهم الاحداث، حيث تفتتح اليوم مباريات الجولة التاسعة عشر من الدوري الانكليزي الممتاز، وستكون البداية مع مباراة توتنهام وبرايتون، من ثم يستضيف ​تشيلسي​ فريق ساوثامبتون، ويلعب نورويتش سيتي امام استون فيلا، ويحل ​ارسنال​ ضيفا على بورنموث في اول مباراة للمدرب الجديد ارتيتا، كذلك ايفرتون يلعب امام بيرنلي على ارضه في اول مباراة للمدرب ​كارلو انشيلوتي​، ويستقبل مانشستر يونايتد فريق َواتفورد، ويحل ليستر سيتي صاحب المركز الثاني ضيفا على المتصدر ليفربول والفارق بينهما 10 نقاط مع مباراة ناقصة للريدز.

نبقى مع كرة القدم، حيث كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن مدرب ​​برشلونة​​ ​إرنستو فالفيردي​ يحظى بثقة مطلقة من إدارة النادي الكتالوني. وأوردت صحيفة "سبورت" الإسبانية: "تم مناقشة موضوع المدرب في برشلونة الأسبوع الماضي خلال اجتماع رئيس النادي ​جوسيب ماريا بارتوميو​، والمسؤولين عن الشق الرياضي، وفي حضور الرئيس التنفيذي ​أوسكار غراو​".

عربيا، ضمن منافسات الجولة العاشرة من ​الدوري المصري​، حقق نادي ​بيراميدز​ فوزا صعبا على ​وادي دجلة​ بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت على استاد الدفاع الجوي. ورفع بيراميدز رصيده الى 16 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد وادي دجلة عند 6 نقاط في اسفل الترتيب.

وفي كرة السلة، نجح حامل لقب المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية نادي ​غولدن ستايت واريرز​ في تسجيل الفوز الثالث على التوالي له هذا الموسم بعد سلسلة من النتائج السلبية هذا الموسم وهو الذي يحتل حالياً قاع الترتيب في مجموعته، وكان الواريرز قد نجحوا في الفوز على ​هيوستن روكتس​ بفارق 12 نقطة وبواقع 116 – 104، من جهة اخرى سقط ​​لوس انجلوس ليكرز​​ للمرة الرابعة على التوالي، وللمرة الثاني في ديربي المدينة امام ​لوس انجلوس كليبرز​ بعد خسارته امام الكليبرز في المباراة الافتتاحية للموسم، حيث خسر الليكرز بفارق 5 نقاط وبواقع 111 – 106

متفرقات دولية:

- يتواجد ​داني كارفاخال​ من ​​ريال مدريد​​ وجوسيلو حاليًا في دبي ويستمتعان بعطلة عيد الميلاد، وقد قاما بمشاركة مقطع فيديو عنهما يلعبان لعبة كرة الطائرة على طريقة كرة القدم.

- ذكرت تقارير صحفية ان نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي انضم الى السباق للحصول على خدمات اللاعب ديان كولوسيفسكي في سوق الإنتقالات الشتوية.

- يحتفل ​لويس سواريز​ وصوفيا بالبي بذكرى زفافهما العاشرة بتجديد وعودهما خلال حفل كبير في بونتا دل إستي في أوروغواي. ويعتبر ​ليونيل ميسي​ و​نيمار​ من بين 160 ضيفًا تم دعوتهم إلى الحفلة في فندق فاسانو.