عادت الحياة بشكل كامل لشرايين كرة القدم العربية حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات الهامة في كل من السعودية، مصر، الإمارات وقطر.

دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

1. ​النصر​ ينفرد بالصدارة، فوز ثمين للتعاون على الوحدة، معاناة الإتحاد والشباب مستمرة وأبها يلفت الأنظار مجددا

انفرد النصر بصدارة الدوري السعودي بعدما حقق فوزا مستحقا على حساب العدالة 3-0 ليصل إلى النقطة 26 متقدما بفارق 3 نقاط عن ​الهلال​ الثاني والذي كان مشغولا بكأس العالم للأندية ولديه مباراة مؤجلة سيكون قادرا فيها على مشاركة النصر الصدارة في حال الفوز.

ونجح التعاون في خطف المركز الثالث بعدما حسم مباراة القمة أمام الوحدة لمصلحته 2-1 ليصل إلى النقطة 22 متقدما على الوحدة الرابع بفارق نقطة واحدة.

وشهدت هذه الجولة خسارة الإتحاد بنتيجة كبيرة أمام الفيحاء 4-1 فيما خسر الشباب أمام أبها 2-0 ليبقى الفريقين في النصف الثاني من جدول الترتيب مع تراجع مستمر لكنه اللافت كان فريق أبها الذي بفوزه هذا وصل للنقطة رقم 20 في المركز السابع أي أنه بعيد عن الصدارة بفارق 6 نقاط فقط وهو ما يعكس المستوى المميز للفريق الذي طبعا سيرفع من سقف طموحاته هذا الموسم.

2. ​الأهلي​ يتألق في الصدارة، معاناة الزمالك و​بيراميدز​ مستمرة والمقاولون العرب مفاجأة الموسم السارة

استمر الأهلي في تصدر الدوري المصري وبالعلامة الكاملة بعدما حقق في هذه الجولة فوزا جديدا على حساب الإتحاد السكندري 4-0 ليعكس قوته الهجومية وقدرته على الإبتعاد بفارق جيد عن أقرب منافسيه بعدما أصبح في رصيده 24 نقطة من 8 مباريات متقدما بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه المقاولون العرب والذي خاض مبارتين أكثر منه وهو يقدم لحد الآن أي المقاولون أداءا مميزا جعله الحصان الأسود للبطولة مع كرة قدم تكتيكية من طراز رفيع.

واستمرت معاناة فريقي الزمالك وبيراميدز حيث فشل الزمالك من جديد في تحقيق الإنتصار واكتفى بتعادل سلبي 0-0 أمام سموحة مع معاناة في التسجيل وهز الشباك أما بيراميدز فلم ينجح إلا في الخروج بنقطة من أمام المصري وتعادل معه 1-1 ليتراجع الفريقين في جدول الترتيب ويصبح بشكل مبدئي من الصعوبة عليها ملاحقة الأهلي ومنافسته على الصدارة على الرغم من أن الدوري ما زال في أوله.

3. ​الشارقة​ يتعثر أمام ​عجمان​، شباب أهلي دبي والجزيرة يقتربان والعين يخسر مجددا

سقط الشارقة في فخ التعادل الإيجابي أمام عجمان 1-1 حيث لم يظهر الفريق بالشكل المطلوب هجوميا وعانى الأمرين في ظل غياب القدرة على فرض الشخصية الهجومية لكنه بقي متصدرا برصيد 24 نقطة إنما بفارق نقطة واحدة عن شباب أهلي دبي والذي فاز في هذه الجولة على خورفكان 2-0 واشعل الصراع على الصدارة كما استغل الجزيرة تعثر الشارقة وحسم مباراة القمة لمصلحته أمام الوصل بفوز رباعي ليصل للنقطة 20 أي أنه بعيد بفارق 4 نقاط فقط وهذا ما يمنحه فرصة المنافسة على الصدارة في الجولات القادمة أما العين فهو فوت فرصة الإقتراب من الصدارة وتجمد رصيده عند 18 نقطة فقط بعدما خسر من الظفرة 2-1 وهذا ما عكس المشاكل التي يعاني منها الفريق على أكثر من صعيد وهو محتاج لتعديل الأوتار سريعا خاصة مع ضغط النصر الخامس والذي لديه 17 نقطة بعد الفوز على حتا ودخل في صورة المنافسة.

4. الدحيل يستمر في الصدارة، الريان يلاحقه وفوز طال انتظاره لسد تشافي

لم تحمل الجولة الحادية عشر من الدوري القطري أي جديد حيث استمر الدحيل متصدرا برصيد 29 نقطة بعدما فاز على الأهلي 3-0 في مباراة لم يجد فيها الفريق أي صعوبة في فرض أسلوبه الهجومي وشخصيته القوية بينما تابع الريان ضغطه المستمر في المركز

الثاني وأبقى الفارق 4 نقاط مع الدحيل عقب الفوز الصعب للغاية على الوكرة 1-0 والذي أتى بهدف متأخر من ياسين ابراهيم عند الدقيقة 90 حفظ ماء وجه الفريق الساعي للمنافسة على اللقب هذا الموسم.

أما السد وبعد سلسلة من التعثرات، شهدت هذه الجولة الأخبار السعيدة للفريق الذي حسم مباراة القمة لمصلحته 5-1 أمام الغرافة مع عرض هجومي قوي ونتيجة ساعدت تشافي على تخفيف الضغوطات الملقاة على عاتقه بعد عدة خسائر جعلت منصبه على رأس الإدارة الفنية للسد موضع تهديد جدي وأصبح في رصيد السد 18 بالمركز الرابع خلف الغرافة الثالث بنقطتين إنما مع مبارتين مؤجلتين.