نبدأ مع اهم خبر، حيث أحرز ليفربول بطل أوروبا لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم، بفوزه الصعب على ​فلامنغو​ بطل أمريكا الجنوبية 1-0 بعد التمديد لشوطين إضافيين، في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية ستاد خليفة الدولي في الدوحة. وسجل ​روبرتو فيرمينو​ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 99. وهذه المرة الأولى التي يحرز فيها ليفربول اللقب، بعدما خسر نهائي نسخة العام 2005 أمام ساو باولو 0-1.

وفي الدوري الانكليزي، وضمن منافسات الجولة الـ 18 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​، تمكن فريق ​مانشستر سيتي​ من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً مهماً في المواجهة التي جمعته امام ضيفه ​ليستر سيتي​ على ملعب الاتحاد، وانتهت هذه المواجهة بواقع 3 – 1. وسجل للسيتي رياض محرز وغابرييب جيسوس و​الكاي غوندوغان​.

وفي المانيا، فقد سقط ​​بوروسيا مونشنغلادباخ​​ بفخ التعادل السلبي أمام مضيفه ​​هيرتا برلين​​ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على الملعب الأولمبي ببرلين ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من ​الدوري الألماني​ لكرة القدم. ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني فيما رفع هيرتا برلين رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي ايطاليا، استعاد ​الإنتر​ صدارة الدوري الإيطالي، بعدما اكتسح ضيفه جنوى (4/0)، في المرحلة الـ17 من المسابقة. ورفع الإنتر رصيده إلى 42 نقطة، في صدارة ترتيب الكالتشيو، بفارق الأهداف عن يوفنتوس، صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد.

وتجمد رصيد جنوى عند 11 نقطة، في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وضمن منافسات الجولة الـ 18 من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، خطف فريق ​فالنسيا​ تعادلاً مثيراً في المباراة التي استضافه بها نظيره ​بلد الوليد​ على ملعب نيوفو جوسي زورييلا، وانتهت هذه المواجهة بهدف لمثله.

وفي فرنسا، عزز ​​باريس سان جيرمان​​ موقعه بصدارة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم بفوزه على ضيفه ​أميان​ 4-1 في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب بارك دي برانس ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة. ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 45 نقطة في المركز الأول فيما تجمد رصيد أميان عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر. وعلى ملعب لويس الثاني إكتسح ​موناكو​ ضيفه ليل 5-1. وتغلب مونبيلييه على ستاد بريست 4-0 و​مارسيليا​ على نيم اولمبيك 3-1. وسقط نانت امام انجيه 1-2 وفاز رين على بوردو بهدف للاشيء فيما تغلب ستراسبورغ على سانت ايتيان 2-1 ونيس على تولوز 3-0 وتعادل جيون وميتز 2-2 وستاد ريمس وليون 1-1.

َختاما مع كرة المضرب، فقد أحرز ​​رافاييل نادال​​ لقب ​بطولة أبو ظبي الاستعراضية للتنس​ (مبادلة) بفوزه الصعب على ​ستيفانوس تسيتسيباس​ بمجموعتين لواحدة في النهائي. ونجح الإسباني بتحويل تأخره في المجموعة الأولى 6-7(3-7)، إلى فوز صعب بالمجموعتين التاليتين 7-5 و7-6 (7-3) خلال مباراة استمرت لأكثر من 3 ساعات، ليحقق انتصاره السابع في ثامن مباراة تجمعه باللاعب اليوناني عبر مسيرتهما.