نبدأ مع الدوري الاسباني، حقق برشلونة انتصارًا عريضًا بنتيجة (4-1) على ضيفه ديبورتيفو ألافيس، في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن منافسات الجولة الـ18 من الليغا، في معقل البلاوغرانا "كامب نو". وسجل أهداف برشلونة غريزمان (14)، فيدال (45+2)، ميسي (69)، سواريز من ركلة جزاء (75)، بينما سجل بيري بونس هدف ألافيس الوحيد في الدقيقة (56). وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 39 نقطة في صدارة الترتيب، بينما يتجمد رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي الدوري الانكليزي، انتهت مباراة ​ارسنال​ و​ايفرتون​ بالتعادل السلبي، وفاز بيرنلي على بورنموث بهدف نظيف، ونجح وولفرهامبتون في الفوز على نورويتش سيتي 2-1، وسقط استون فيلا امام ساوثامبتون 3-1، وفاز نيوكاسل على كريستال بالاس 1-0. وفاز شيفلد على برايتون 1-0.

وفي الدوري الالماني، وضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، حقق نادي ​​بايرن ميونيخ​​ فوزاً قاتلاً امام ​فولفسبورغ​ وبواقع 2-0 على الاضية ملعب الاليانز ارينا. وفي باقي المباريات، عزز نادي لايبزغ من صدارته بفوز مهم وثمين امام اوغسبورغ وبواقع 3-1. فيما حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2، باير ليفركوزن الفوز امام ماينز وبواقع 1-0 بهدف للويس الاريو في الدقيقة 93، فيما حقق كولن الفوز امام فيردر بريمن وبواقع 1-0.


​​​​​​​

وفي مونديال الاندية، خطف نادي ​مونتيري​ المكسيكي المركز الثالث بفوزه على ​الهلال​ السعودي 4-3 بركلات الترجيح بعد إنتهاء المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد خليفة الدولي بالتعادل 2-2.

نبقى مع كرة القدم، حيث اعلن ايفرتون قبل انطلاق مواجهة ارسنال عن تعيين المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مديرا فنيا للفريق، حيث وقع على عقد لمدة اربع سنوات ونصف.


وفي كرة السلة، اشارت تقارير صحفية الى ان نجم نادي دالاس مافريكس ​لوكا دونكيتش​ يقترب من التوصل الى اتفاق مع شرك نايكي للمنتجات الرياضية ليكون ضمن اللاعبين الذي يرتدون منتجاتها، واضافت التقارير ان اسطورة كرة السلة الاميركية ​مايكل جوردن​ الذي يمتلك الماركة التجارية جوردن ضمن شركة نايكي يرغب بالحصول على توقيع دونكيتش ليرتدي احذية جوردن للسنوات الاربعة القادمة.


متفرقات دولية:

- خضع مدافع ​أياكس​​ دالي بليند​ إلى فحوصات طبية وتبين أنه يعاني من مشاكل في القلب. وذلك بعد أن عانى بليند، الذي قضى أربع سنوات في ​مانشستر يونايتد​ بين عامي 2014 و2018، من دوخة أثناء هزيمة فريق أياكس في دوري أبطال أوروبا ضد فالنسيا في 10 أيلول.

- أعلن فيورنتينا الإيطالي اليوم إقالة المدرب ​​فيتشينزو مونتيلا​​ Vincenzo Montella بسبب سوء النتائج والتي كان آخرها الهزيمة أمام روما بنتيجة 4-1 امس في الجولة 17 من ​​الدوري الإيطالي​.

- نشرت زوجة حارس مرمى نادي ​​ساو باولو​​ البرازيلي ​​جيان باولو فرنانديز​​ مقطع فيديو يظهر الكدمات التي تعرضت لها بعد تعرضها للضرب من زوجها، وكان قد جرى اعتقال فرنانديز من قبل الشرطة بعد ما فعله من ضرب لزوجته في الولايات المتحدة الاميركية من قبل السلطات المحلية.

​​​​​​​

- واصل قائد ​​برشلونة​​، ​الأرجنتين​ي ​ليونيل ميسي​ تحقيق الإنجازات المميزة خلال مباراة فريقه ضد ​ديبورتيفو ألافيس​، في الجولة الـ18 من الليغا. وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أن ميسي سجل 50 هدفًا على الأقل (مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين) للمرة التاسعة في آخر 10 أعوام.