نبدأ مع ​الدوري الاسباني​، حيث تمكن نادي ​ايبار​ من تحقيق فوز مهم بين جماهيره امام غرناطة وبواقع 3-0 ليعزز موقعه ويخرج من فرق المؤخرة وقدم لاعبو ايبار مباراة قوية واستحقوا من خلالها خطف نقاط المباراة الثلاث. واليوم، يستضيف برشلونة فريق ​ديبورتيفو الافيس​، ويلعب مايوركا ضد اشبيلية، وفياريال ضد خيتافي وبلد الوليد ضد فالنسيا.

وفي الدوري الايطالي، وضمن الجولة السابعة عشر، عزز نادي روما مركزه الرابع في جدول الترتيب بعد ان حقق فوزاً مهماً خارج قواعده امام ​​فيورنتينا​​ وبواقع 4-1 ليحقق الجيالوروسو 3 نقاط ثمين جداً ابقته قريباً من صراع الصدراة. سجل رباعية روما ايدين دزيكو وبيليغريني وزانيولو وكولاروف. واليوم، يلعب الانتر امام جنوى في ابرز المواجهات.

وفي المانيا، اختتم نادي ​بوروسيا ​دورتموند​​ عام 2019 بخسارة مدوية امام ​​هوفنهايم​​وبواقع 2-1 ليخفق اسود الفيستفالين من الضغط على قطبي الصدارة وبدوره عزز هوفنهايم من وضعيته في وسط الترتيب.

على صعيد متصل، ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن المفاوضات بين المهاجم ​كريم بنزيما​ وإدارة ​ريال مدريد​ الإسباني تسير على قدم وساق، لتجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في حزيران 2021 مع النادي الملكي. وأشارت الصحيفة إلى أن النادي يرغب في تقديم عرض للتجديد لمدة عامين، بحيث ينتهي عقده الجديد في صيف 2023، ولكن رغبة بنزيما اقتصرت على عام واحد.
وأكدت الصحيفة المدريدية أن بنزيما لا يرغب في الارتباط بريال مدريد فترة طويلة، حيث أكد لمسؤولي النادي أنه يريد التأكد أولا من كونه قادرا بنسبة 100% على العطاء.

عربيا، وضمن منافسات الجولة العاشرة من ​الدوري الإماراتي​، حقق نادي ​الجزيرة​ فوزا كبيرا على ​الوصل​ بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي اقيمت على استاد زعبيل بنادي الوصل. ورفع الجزيرة رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الوصل عند 12 نقطة في المركز الثامن. وفي مباراة اخرى، فاز ​شباب الأهلي دبي​ على ​خورفكان​ بنتيجة 2-0، ليرفع رصيده الة 23 نقطة في المركز الثاني، وبقي خورفكان في اسفل الترتيب برصيد 4 نقاط.

واليوم، يدخل ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، المباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2019 باحثا عن لقب عالمي أول في مواجهة فلامنغو البرازيلي، في موسم يأمل في أن يرفع في ختامه لقبا آخر طال انتظاره، هو الدوري الإنكليزي الممتاز.

في كرة السلة الاميركية، رفع حامل لقب المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية غولدن ستايت واريرز عدد انتصاراته الى ست انتصارات فقط هذا الموسم من اصل 30 مباراة لعبها هذا الموسم، حيث تفوق الواريرز على نيو اورليانز بيليكانز صاحب المركز ما قبل الاخير في المجموعة الغربية بفارق 4 نقاط وبواقع 102 – 106، ليكون جرو هوليداي افضل لاعبي البيليكانز ب25 نقطة و 8 كرات مرتدة، بينما سجل اليك باركس 18 نقطة و 8 كرات مرتدة للواريرز.

متفرقات دولية:

- موقف طريف حصل مع اللبناني ​​علي حيدر​​ المحترف مع نادي ​الوحدات​ الاردني لكرة السلة بعد فوز فريقه في لقاء ضمن بطولة الدوري ولم يعرف هوية الخصم. وفاز الوحدات بقيادة حيدر ( 27 نقطة ) على الاورذوكسي بنتيجة 96 - 78.
وبعد اللقاء اجرى حيدر لقاء تلفزيونيا وردا على سؤال الصحفي قال انهم فازوا على الاهلي ولا يعرف مستوى الاورذوكسي.
وبعد أن عرف حيدر من المذيع أن الفريق الذي فاز عليه الوحدات هو الأورثوذكسي وليس الاهلي قال: "أعتذر ظننت أننا انتصرنا على الأهلي في هذه المباراة.

- ذكرت تقارير صحفية ان نادي ​بوردو​ الفرنسي مهتم بالتعاقد مع لاعب تشيلسي أوليفييه جيرو في سوق الإنتقالات الشتوية المقبلة.

- إنضم نادي ​مانشستر يونايتد​ للمهتمين بالحصول على خدمات مدافع ​​برشلونة​​، ​جان كلير توديبو​ في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.