نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشف موقع فوتبول إيطاليا نقلا عن تقارير صحافية عدّة أن نجم ​نادي رد بول سالزبورغ النمساوي​ إيرلينغ هالاند بات قاب قوسين من الإنضمام إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد الانكليزي. وأشار الموقع نقلا عن التقارير إلى أن صاحب الـ19 طار إلى مدينة مانشستر من أجل التفاوض مباشرة مع إدارة النادي الانكليزي.

على صعيد متصل، أعلن نادي توتنهام الانكليزي عبر موقعه الرسمي عن تجديد عقد مدافعه الدولي البلجيكي توبي الدرفيريلد Toby Alderweireld حتّى صيف العام 2023.

و أعلن نادي أرسنال عبر موقعه الرسمي عن التعاقد مع المدرب مايكل أرتيتا، ليكون المدير الفني الجديد للفريق، قادما من الجهاز الفني لنادي مانشستر سيتي. وأشار أرسنال إلى أن صاحب الـ37 عاما، وقع على عقد لمدّة ثلاث سنوات مع المدفعجية.





عربيًا، أعلن منصور الأنصاري، الأمين العام في الإتحاد القطري لكرة القدم، أن دولة قطر سوف تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لبطولة كأس السوبر الافريقي بناءً على اتفاقية بين اتحاد الكرة القطري ونظيره الإفريقي.

محليًا، اعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم ان المنتخب يستعد لاطلاق تحضيراته لاستئناف التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. واشار اتحاد الكرة في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك الى ان الجهاز الفني اختار 28 لاعبًا للانخراط في التمارين وهم:

"مهدي خليل، حسين الزين، نور منصور، خليل خميس، محمد حيدر، ربيع عطايا وحسين منذر من العهد، ومعتز بالله الجنيدي، حسن شعيتو موني، حسن شعيتو ( شبريكو) عدنان حيدر، حسن معتوق، سوني سعد، حسن بيطار، نصار نصار ، أحمد تكتوك، قاسم الزين، عبد الله عيش، نادر مطر ، علي ضاهر، حسن كوراني ، حسين رزق ، محمد زين طحان ، أحمد جلول ، يحيي الهندي ، أحمد حجازي ، كريم درويش ، مصطفى مطر .

وفي كرة المضرب، تغلب اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ على الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ بمجموعتين لواحدة، في نصف نهائي بطولة ​أبو ظبي​ الاستعراضية للتنس. واحتاج تسيتسيباس لأكثر من ساعتين للفوز على ديوكوفيتش، بطل النسخة الماضية، بنتيجة 3-6 و7-6 (7-4) و6-4.

متفرقات دولية ومحلية:

- علمت مصادر صحيفة "السبورت" الالكترونية ان كل من اسطورة كرة السلة اللبنانية وصاحب منتجع "champs"،لاعب فريق الشانفيل التايغر فادي الخطيب وفؤاد جرجس صاحب "step ahead" يؤسسان اكاديمية " champs ahead" في الخليج العربي بهدف استقطاب المواهب بعالم كرة السلة من طلاب المدارس والجامعات وتأهيلهم للانضمام الى فرق محترفة، ومن المنضمين " champs ahead" مدرب فريق بيبلوس الشمالي، الشاب جورج جعجع.

- علمت صحيفة "لسبورت" الالكترونية، ان فريقي الرياضي بيروت وهوبس بيروت عاودا التمارين تحضيراً لاعادة انطلاق بطولة لبنان لكرة السلة في 7 كانون الثاني بعد توقفها بسبب الازمة التي حلت في لبنان، في حين ان باقي فرق الدرجة الاولى لم تتخذ اي قرار في ما خص التمارين او المشاركة بالبطولة في المواعيد التي حددها الاتحاد.

- عاد المدافع الهولندي فيرجيل ​فان دايك​ إلى التدريبات مع فريق ليفربول في قطر قبل نهائي كأس العالم للأندية ضد فلامينغو. وذلك بعد أن غاب عن فوز يوم الأربعاء على مونتيري في الدوحة بسبب المرض، مما أجبر جوردان هندرسون على اللعب في وسط الدفاع.