تستضيف العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل في الـ22 من الشهر الحالي مباراة النسخة الـ32 من ​السوبر الايطالي​ بين بطل الدوري الموسم الماضي يوفنتوس وبطل الكأس ​لاتسيو​ على ملعب جامعة الملك سعود.

ودعونا نتعرف على أبرز الأرقام والإحصاءات الملفتة المتعلقة بهذه المباراة.

- هي النسخة الـ32 من السوبر الايطالي، بطل الدوري إستطاع أن يحقق الكأس بنسبة 71% (22 مرّة).

- بالنسبة ليوفنتوس هي المباراة رقم 15 التي يخوضها في نهائي السوبر الايطالي كأكثر فريق يلعب هذه المباراة، أما لاتسيو فسيخوض النهائي رقم 8 في تاريخه. يوفنتوس فاز 8 مرات، لاتسيو 4 مرات، آخرها عام 2017 ضد يوفنتوس.

- في آخر 5 نهائيات، خسر الفريق الذي حقق لقب الدوري مرّتين (يوفنتوس) ، وقد حصل ذلك أمام نابولي عام 2014 وأمام ميلان عام 2016 وفي كلتا المناسبتين حُسمت الأمور عبر ركلات الترجيح.

- ستكون المواجهة رقم 5 بين لاتسيو ويوفنتوس في السوبر الايطالي، تواجها سابقا في أربع نهائيات، كل فريق حقق الكأس في مناسبتين.

- يوفنتوس فشل في هزّ الشباك مرّة واحدة فقط في الـ14 مباراة التي خاضها في السوبر، وكان ذلك أمام الإنتر عام 2005، عندما فاز النيراتزوري بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

- لاتسيو حقق الفوز ثلاث مباريات في آخر ست مواجهات أمام يوفنتوس في جميع المسابقات، آخرها الفوز في بطولة الدوري الايطالي هذا الموسم بنتيجة 3-1.

باولو ديبالا​ نجم يوفنتوس سجّل سابقًا ثلاثة اهداف في السوبر الايطالي، في حال سجل أمام لاتسيو في المباراة المقبلة، سيصبح هداف السوبر عبر التاريخ، متخطيًا ​صامويل إيتو​ و​أندريه شيفشينكو​ و​أليساندرو دل بييرو​.

- تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو سجل هدفين في نهائي السوبر، حصل ذلك عام 2017 عندما حقق ثنائية في مرمى يوفنتوس، في حال سجل يصبح الهداف التاريخي للبيانكوشلستي في السوبر.

- جيانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس صاحب الـ41 عاما، في حال شارك في اللقاء، سيصبح أكثر لاعب يشارك في السوبر عبر التاريخ، متخطيًا رقم ديان ستانكوفيتش لاعب الإنتر السابق (9). بوفون وستانكوفيتش حققا اللقب ست مرات.