تستمر عجلة الدوريات العربية في الدوران أسبوعيا حيث سنكون على موعد مع الإضاءة على أهم مباراة في الجولة في الدوري الإماراتي والقطري التي سنتعرف عليها الآن مع دخول الدوريات تلك مرحلة هامة قبل نهاية جولة الذهاب وسعي الفرق لحصد النقاط التي ستساعدها فيما بعد على تحقيق الأهداف الموضوعة لهذا الموسم.

الوصل​ – ​الجزيرة​ ( الجمعة الساعة 18.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الوصل صاحب المركز السادس برصيد 12 نقطة الجزيرة صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة في أهم مواجهات المرحلة العاشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. الوصل يريد الإستمرار في مسيرة التقدم والأداء الإيجابي حيث لم يخسر في آخر خمس مواجهات في الدوري أما الجزيرة فهو يريد الحصول على النقاط الثلاث وذلك من أجل البقاء ضمن دائرة المنافسة على اللقب الذي يبتعد عنه حاليا بفارق ست نقاط. ومع مدربه ​لاورينتو ريجيكامف​، يعرف الوصل بأنه مطالب بإظهار تنظيم دفاعي مع ضرورة حسن الإنتشار في خط وسط الملعب والترابط التكتيكي بين الخطوط الثلاثة أما الجزيرة مع مدربه كايزر فهو يلعب بشكل هجومي جيد مع أداء دفاعي أيضا على مستوى مقبول وهذا ما سيجعل من المباراة قوية وندية والأهمية فيها ستكون لمنطقة وسط الملعب والفريق الذي ينجح في السيطرة على هذه المنطقة وتطبيق الضغط العالي كما يجب سيكون الفريق المبادر هجوميا والمتقدم بشلك أكبر للأمام وصاحب الحظوظ الأقوى في الخروج من المباراة بنقاطها الثلاث.

الغرافة – السد ( الإثنين الساعة 18.20 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الغرافة صاحب المركز العاشر برصيد 20 نقطة السد صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة إنما مع مبارتين أقل وذلك في مواجهة قوية ضمن المرحلة الحادية عشر من الدوري القطري لكرة القدم. الغرافة والذي أظهر مستوى جيد هذا الموسم يريد الإستمرار في نتائجه الإيجابية أما السد فلا يختلف اثنان بأنه بعيد للغاية عن مستواه ويمر بكثير من الصعوبات حيث يعول على الفوز أمام الغرافة من أجل الإنطلاق مجددا في سلسلة الإنتصارات. الغرافة مع مدربه ​سلافيشا يانكوفيتش​ يلعب بطريقة منظمة تقوم على التوازن بين الأسلوب الهجومي والأسلوب الدفاعي بجانب حسن الإنتشار والترابط بين خطي الدفاع والوسط أما السد مع مدربه ​تشافي​ فهو يحبذ تقديم كرة قدم هجومية بفكر الإستحواذ والسيطرة على وسط الملعب لكن الفريق يعاني من مشاكل كبيرة في الخط الدفاعي مع بطء واضح في العودة للخلف بعد فقدان الكرة وهذا ما يضع المدرب تشافي أمام خطر الإقالة إن لم يحسن من أداء الفريق ويخرج من مواجهة الغرافة بالنقاط كاملة.

​​​​​​​