نبدأ مع اهم الاخبار، حيث تُفتتح الليلة مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري الايطالي، وهي الجولة الاخيرة لهذا العام، حيث يحل روما ضيفا ثقيلا على ​فيورنتينا​ في ملعب ارتيميو فرانكي.

وفي الدوري الالماني، تُفتتح الليلة ايضا مباريات الجولة السادسة عشر، بمواجهة ستجمع بين بوروسيا دورتموند وهوفنهايم.

وفي اسبانيا، وضمن منافسات الدور الثاني من بطولة ​كأس ملك اسبانيا​، حقق نادي ​​ليفانتي​​ فوزا كبيرا على ​مليلية​ بخمسة اهداف نظيفة. كما فاز ​اسبانيول​ على لييدا ايسبورتيو بهدفين نظيفين عن طريق اللاعب وو لي د 53 ود 90. وفي مباريات اخرى، فاز بونفيرادينا على بينيا سبورت 1-0، كولتورال ديبورتيفا ليونيسا على لاس روزاس 3-0، ​سيلتا فيغو​ على بينيا ازاغريسا 2-0، ريال بيتيس على اتلتيكو انتونيانو 4-0، باداجوز على أموريبيتا 1-0، رايو ماخاداهوندا على راسينغ فيرول 1-0، هويسكا على لاريدو 1-0.

على صعيد متصل، اعرب مسؤولو نادي ​​برشلونة​​ الإسباني عن استيائهم من أداء التحكيم في مباراة الفريق أمام ريال سوسيداد التي انتهت بلتعادل الايجابي وبواقع 2 – 2، والتي سبقت مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد. وتم الكشف عن شكوى ارسلها ​جوسيب ماريا بارتوميو​ لرئيس الاتحاد الإسباني، روباليس، منتقدًا معايير استخدام تقنية الـ VAR، بسبب عدم التدخل واحتساب ركلة جزاء لجيرارد بيكيه مدافع الفريق، رغم احتساب أخرى مماثلة لسوسيداد بعد خطأ من سيرجيو بوسكيتس.

عربيا، وضمن منافسات الجولة التاسعة من ​الدوري المصري​، حقق نادي ​الأهلي​ فوزا صعبا على ​الإسماعيلي​ بهدف دون مقابل في المباراة التي اقيمت على ستاد حرس الحدود. ورفع الأهلي رصيده الى 21 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 13 نقطة في المركز السادس.

وفي كرة السلة، سجل ​جيانيس انتيتوكونمو​ 34 نقطة و11 متابعة، ليفوز ​ميلووكي باكس​ على ​لوس انجلوس ليكرز​ 111-104 في مواجهة بين أفضل فرق ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية. وفي ما يلي نتائج المباريات الاخرى التي أقيمت أمس:

هوكس 106-111 جاز

سبورز 118-105 نتس

كليبرز 117-122 روكتس

متفرقات دولية ومحلية:

- نال الدولي الكوري الجنوبي ​​سون هيونغ مين​​ نجم ​توتنهام​ الإنكليزي الجائزة الفردية المرموقة في وطنه بكوريا الجنوبية. وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم حصول هيونغ مين سون على جائزة أفضل لاعب في كوريا الجنوبية لعام 2019 بسبب ما قدمه مع ناديه توتنهام، ومنتخب بلاده بالموسم الماضي.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة اللبنانية تقاريراً تؤكد دراسة امكانية تقليص مراحل البطول بسبب وذلك بعد توقف منافسات ​​​​بطولة ​لبنان​​ لكرة السلة​​​​ التي ستنطلق بعد اسابيع مجدداً بسبب الازمة الاقتصادية القاسية التي تعصف بالبلاد في الفترة الاخيرة.

- كشفت تقارير صحف بريطانية، أن الالماني المخضرم ​مسعود أوزيل​ يقترب من الرحيل عن ​ارسنال​ خلال الموسم الحالي.
وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن أوزيل قريب من الانتقال إلى ​فنربخشة​ على سبيل الإعارة خلال كانون الثاني المقبل.