ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات كأس الرابطة الانكليزية "كاربوا كاب"، تمكن نادي مانشستر من مواصلة حملة الدفاع عن اللقب بعد ان حقق الفوز امام ​اوكسفورد​ يونايتد وبواقع 3-1 ليحجز ابناء المدرب غوارديولا موقعهم في الدور نصف النهائي.

وفي الشوط الاول قدم لاعبو السيتي اداء قوي هجومياً وسط تمركز دفاعي كبير للاعبي اوكسفورد ولاحت لابناء المدرب بيب غوارديولا العديد من الفرص الخطرة واثمر هذا الضغط عن هدف السبق للسيتزن في الدقيقة 22 عبر جواو مونسيلو بعد تمريرة حاسمة من فيل فودين، ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي السيتي ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم واهدر بعدها كل من رحيم سترلينغ ورياض محرز فرصتين بارزتين للسيتي لخطف هدف ثاني لينتهي هذا الشوط بتقدم السيتي وبواقع 1-0.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة سريعة وتمكن مات تايلور من منح اوكسفورد هدف التعادل في الدقيقة 46 لتشتعل المباراة بشكل كبير بين لاعبي الفريقين ولكن فرحة لاعبي اوكسفورد لم تدم طويلاً حيث نجح رحيم سترلينغ من خطف ثاني لمانشستر في الدقيقة 50 بعد تمريرة حاسمة من انجيلينو، وبعدها اجرى المدرب غوارديولا تبديلين حيث ادخل الكاي غوندوغان وغابرييل خيسوس مكان رودري وانجلينو، وفي الدقيق 70 خطف رحيم سترلينغ هدف ثالث للسيتي بعد تمريرة حاسمة من غابرييل خيسوس، وفي الدقائق الاخيرة تحصّل لاعبو اوكسفورد على بعض المحاولات الخطرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم لتنتهي المباراة بفوز السيتي وبواقع 3-1

وفي لقاء اخر تاهل ليستر سيتي الى نصف النهائي ايضا بعد فوزه الصعب على ايفرتون بركلات الترجيح بعد ان انتهى اللقاء بالتعادل تالايجابي 2 - 2 بين الفريقين.

تقدم ليستر سيتي بهدفين الا ان ايفرتون عادل النتيجة في اللحظات الاخيرة عبر لايتون باينز واحتكم الفريقان مباشرة الى ضربات الترجيح وهذا قانون البطولة ليصد الحارس الدنماركي شمايكل ركلتان ويسجل فاردي الركلة الاخيرة ويتاهل ليستر الى نصف النهائي.

اما مان يونايتد فحسم ايضا تاهله الى نصف النهائي بعد تخطيه نادي كولشستر يونايتد بنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما. سجل اهداف الشياطين الحمر راشفورد د 51 وجاكسون في مرماه د 56 ومارسيال د 61.