جرت قرعة الدور الثاني من اليوروبا ليغ حيث تم التعرف على شكل مواجهات دور ال32 مع 16 مواجهة قوية ومثيرة في آن معا. دعونا الآن نتعرف على المواجهات التي ستخوضها فرق الدوريات الخمس الكبرى في هذا الدور وأبرز ما يمكن أن نر فيها من أمور فنية وحظوظ كل فريق في التأهل للدور المقبل.

1. روما الإيطالي – غينك البلجيكي:

يمتلك الفريق الإيطالي حظوظا جيدة في الوصول للدور المقبل حيث بعاملي الخبرة والتفوق الفني يفترض أن يكون من السهل عليه عبور عقبة الفريق البلجيكي المتواضع فنيا بجانب أن نوعية اللاعبين في الفريق الإيطالي تمتلك مهارات فنية جيدة للغاية وقادرة على حسم المواجهات لمصلحته لكن في الجهة الأخرى على روما أن لا يدخل هذه المواجهة باستعلاء ويعتقد بأن الأمور انتهت لأن جنك لا يملك أي شيئ ليخسره وسيحاول بالطبع تصعيب المهمة على الفريق الإيطالي قدر المستطاع.

2. ​باير ليفركوزن​ الألماني – ​بورتو​ البرتغالي:

هي مواجهة متكافئة بين الفريقين، حيث سيحاول كلاهما خطف بطاقة التأهل للدور المقبل مع عدم وجود أفضلية لفريق على الآخر فباير ليفركوزن القادم من دوري الأبطال يريد تقديم كل ما لديه في هذه البطولة أما الفريق البرتغالي فهو تعود بدوره على لعب دوري الأبطال ولكنه هذه المرة وجد نفسه في اليوروبا ليغ ومن الطبيعي أن يكون هدفه اللقب لكن هذا لن يستطيع التفكير به قبل التخلص من عقبة الفريق الألماني والذي لن يكون خصما سهلا.

3. ​فولفسبورغ​ الألماني – مالمو السويدي:

فريق الذئاب القادم من الأراضي الألمانية يقدم موسما جيدا للغاية أوروبيا ومحليا وهو بكل تأكيد سيكون مرشحا بنسبة تفوق السبعين بالمئة في مواجهة الفريق السويدي القليل الخبرة على الصعيد الأوروبية خاصة أن الفريق الألماني يملك خط هجوم جيد للغاية ومدرب صاحب شخصية جيدة لتكون المواجهة على الورق مائلة لمصلحة فولفسبورغ لكن كرة القدم تعطي من يعطيها وعلى مالمو أن يؤمن بحظوظه بشكل كامل في هذه المواجهة خاصة أنه بنظام الذهاب والإياب لا شيئ يكون محسوما.

4. ​كلوب بروج​ البلجيكي – مانشستر يونايتد الإنكليزي:

سيكون مانشستر يونايتد مطالبا بالتاهل من هذه المواجهة والوصول إلى دور الستة عشر من أجل تعويض البداية المتعثرة محليا هذا الموسم دون نسيان أن المشاركة في اليوروبا ليغ هي ليست بطموحات النادي لكن هذا لا يعف الفريق من مسؤولياته في تجاوز عقبة الفريق البلجيكي الذي ظهر بشكل مقبول نسبيا في الدور الأول من دوري الأبطال بمجموعة صعبة وهذا يعني بأن على مانشستر يونايتد الإنتباه جيدا والتعامل بشكل جيد مع كلوب بروج خلال مواجهتي الذهاب والإياب.

5. أولمبياكوس اليوناني – أرسنال الإنكليزي:

سيكون أرسنال أمام مهمة ليست بالسهلة على الإطلاق في مواجهة أولمبياكوس اليوناني خاصة أنه يمر في فترة صعبة مع بداية موسم شبه كارثية على الصعيد المحلي أدت لإقالة المدرب أوناي إيمري لكنه يعوّل على استلام مدرب جديد لمهام الفريق وتحسين الأداء الجماعي للفريق خاصة أن هناك أسماء جيدة في صفوف الغانرز لكن تحتاج لمزيد من التنظيم أما أولمبياكوس فهو ليس بالخصم السهل ما يعني أننا أمام معركة متكافئة رغم أفضلية طفيفة بحكم الخبرة لنادي أرسنال.

6. إينتراخت فرانكفورت الألماني – رد بول سالزبورغ النمساوي:

مواجهة أخرى متكافئة بشكل كبير ويمكن وصفها بأنها معركة الجارين ألمانيا والنمسا. فرانكفورت والذي قدم دورا أول جيد للغاية سيحاول الخروج من هذه المواجهة ببطاقة التأهل لكنه سيصطدم بالفريق النمساوي الذي تألق في الدور الأول من دوري الأبطال وكان قريبا للغاية من التأهل للدور الثاني والإطاحة بحامل اللقب ليفربول لولا عامل نقص الخبرة في الأمتار الأخيرة وفي هكذا مباريات، سيكون الفريق الأقل أخطاءا والأكثر تركيزا أمام المرمى هو صاحب الحظ الأوفر في التأهل للدور المقبل.

7. وولفرهامبتون الإنكليزي – إسبانيول الإسباني:

مواجهة ممتعة ستكون بين الفريقين حيث أن الفريق الإنكليزي يقدم كرة قدم جميلة للغاية سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي مع مدرب جيد من الناحية التكتيكية والأهم بأنه يرغب في الذهاب بعيدا بالبطولة أما إسبانويل فهو في ظل التعثر المحلي، تابع مسيرته كما يجب في الدوري الأوروبي وسيحاول الوقوف بوجه خصمه الإنكليزي وعنوان هذه المواجهة هو خط وسط الملعب والفريق القادر على بسط سيطرته في تلك المنطقة سيكون صاحب الحظوظ الأوفر لحصد بطاقة التأهل الهامة.

8. خيتافي الإسباني – أياكس أمسترادم:

هي إحدى أقوى المواجهات في القرعة حيث يواجه خيتافي الفريق الإسباني القوي، أياكس أمستردام الذي كان يمني النفس بعدم توديع بطولة دوري الأبطال لكن السفن جرت عكس ما يشتهيه هو. ويقدم خيتافي كرة قدم منضبطة إلى حد كبير قائمة على التوازن بين الدفاع والهجوم أما أياكس فهو بلا شك يلعب كرة قدم هجومية تعتمد على أسلوب كرة القدم الشاملة والتحرك السريع وحظوظ كل من الفريقين متساوية بشكل ما مع تفوق طفيف لأياكس إن صح التعبير.

9. كلوج الروماني – إشبيلية الإسباني:

لن يكون إشبيلية أمام مهمة صعبة عندما يواجه الفريق الروماني كونه يتفوق عليه من كافة النواحي الفنية والتكتيكية كما أنه يمني النفس بالذهاب بعيدا في هذه المسابقة كونه أحرز لقبها لعدة مرات في السنوات الماضية. إشبيلية يملك الخبرة كما المنظومة التكتيكية الجيدة وهذا يعطيه تفوقا كبيرا على كلوج لكن كما نقول دائما لا شيئ محسوم في عالم كرة القدم ومن حق كلوج الروماني الدفاع عن حظوظه ومحاولة عرقلة الفريق الأندلسي وإحراجه لإخراجه من هذه البطولة.

10. لودوغورتيس البلغاري – إنتر ميلانو الإيطالي:

كان الفريق الإيطالي محظوظا نوعا ما في القرعة حيث لم يصطدم بخصم سهل وهو القادم من بطولة دوري الأبطال بعد وداع مخيب لكنه سيسعى للتعويض في البطولة الثانية أوروبيا. ورغم الإقرار بعناد الفريق البلغاري لكنه من المستبعد أن يكون قادرا فعليا وواقعيا على الإطاحة بإنتر في ظل الأداء الجيد للفريق دفاعيا وهجوميا وسيكون هذا إن حصل مفاجأة كبرى يريد الفريق الإيطالي تجنبها بالطبع وعدم منح الفريق البلغاري أي جرعة أمل بإمكانية إزعاجه في هذه المواجهة.