نبدأ مع أهم الأخبار، حيث أقيمت اليوم في مدينة نيون السويسرية قرعة الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ووقع بطل النّسخة الماضية نادي ليفربول الانكليزي في مواجهة قوية مع أتلتيكو مدريد الاسباني. أما ريال مدريد، فسيواجه بطل الدوري الانكليزي الممتاز نادي مانشستر سيتي الانكليزي الذي يقوده المدرب بيب غوارديولا، مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الأسبق. بدوره، وقع برشلونة في مواجهة قوية مع نابولي الايطالي، فيما أتى يوفنتوس بمواجهة مع ليون الفرنسي، وسيلعب توتنهام أمام لايبزيغ، في حين، سيكون تشيلسي على موعد مع مواجهة قوية أمام بايرن ميونيخ، في تكرار لنهائي موسم 2011-2012. أما مفاجأة البطولة، نادي أتالانتا الايطالي، فيصطدم بفالنسيا الاسباني، بينما سيلعب باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند.

كذلك، أتت نتيجة قرعة الدور الـ32 من الدوري الاوروبي على الشكل التالي: وولفرهامبتون الانكليزي - إسبانيول الاسباني.

سبورتينغ لشبونة البرتغالي - إسطنبول باشاك شاهير التركي

خيتافي الإسباني – أياكس الهولندي.

بايرن ليفركوزن الألماني - بورتو البرتغالي.

كوبنهاغن الدنماركي - سلتيك الاسكتلندي.

أبويل القبرصي - بازل السويسري.

كلوج الروماني - إشبيلية الاسباني.

أولمبياكوس اليوناني - أرسنال الانكليزي.

ألكمار الهولندي - لاسك النمساوي

كلوب بروج البلجيكي - مانشستر يونايتد الانكليزي

لودوغوريدز البلغاري - الإنتر الايطالي

فرانكفورت الألماني - رد بول سالزبورغ السويسري

شاختار الأوكراني - بنفيكا البرتغالي

فولفسبورغ الألماني - مالمو السويدي

روما الايطالي - غينك البلجيكي

رينجيرز الاسكتلندي - سبورتينغ براغا البرتغالي

على صعيد متصل، كشفت وكالة “رويترز” أن ​تهديد​ات جديدة قد تتسبب في تأجيل جديد لمباراة ال​كلاسيكو​ بين برشلونة وريال مدريد والمقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل في الـ18 من الشّهر الجاري. وأشارت الوكالة إلى أن مجموعة تُطلق على نفسها "تسونامي" دعت أنصارها إلى التجمع في المناطق المحيطة بملعب المباراة، قبل 4 ساعات من انطلاقها، ومحاصرة جميع الطرق المؤدية إلى الكامب نو.

نبقى مع كرة القدم، حيث تمكن منتخب لبنان للناشئات من تحقيق لقب كأس غرب آسيا للناشئات لكرة القدم والمقامة في العاصمة الأردنية عمان، بعد الفوز الذي حققه اليوم على حساب منتخب سوريا بنتيجة ستّة أهداف مقابل لاشيء.وإستطاع لبنان أن يحقق لقب البطولة، بعد أن حصد أكبر عدد من النقاط في المجموعة (9) التي تضم أيضا منتخبي الأردن وفلسطين.

وفي الرياضات الميكانيكية، أكّد سائق الفورمولا 1 في فريق ​تورو روسو​ ​بيار غازلي​ انه يريد العودة الى فريق رد بُل الذي هو الشقيق الأكبر لتورو روسو.

متفرقات دولية:

- أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن سائق الدراجات الهوائية ​ميغيل لوندونو​ توفي عن عمر يناهز 26 عامًا، بعد تعرضه لحادث قوي أثناء التدريب. وتم العثور على متسابق الدراجات الهوائية متوفيا في منطقة Loma de Los Balsos في مدينة Medellin في جنوب كولومبيا يوم السبت 14 كانون الأول.

- كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن نادي جنوى يتجه إلى إقالة المدرب ​تياغو موتا​ من منصبه خلال الفترة المقبلة بعد الخسارة مؤخرًا أمام سامبدوريا في ديربي المدينة بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

- اقترحت الصين على النجم الألماني لنادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم مسعود أوزيل زيارة شينجيانغ، وذلك ردا منها على انتقاده لبكين في طريقة تعاملها مع الأقليات المسلمة في الإقليم الواقع غرب البلاد