نبدأ مع الدوري الاسباني، حيث تمكن ​ريال مدريد​ من اقتناص تعادل قاتل بهدف لمثله أمام ​فالنسيا​، في معقل الخفافيش "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الليغا.
وسجل لريال مدريد ​كريم بنزيما​ في الدقيقة 95، بينما كان كارلوس سولير صاحب هدف فالنسيا في الدقيقة 78.
ولم يستغل ريال مدريد تعادل برشلونة أمام سوسيداد، لكنه رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن البارشا، ورفع فالنسيا رصيده إلى 29 في المركز السادس.

وفي الدوري الايطالي، سقط الإنتر في فخ التعادل أمام مستضيفه فيورنتينا، 1-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة 16 من الكالتشيو. أحرز بورخا فاليرو هدف إنتر في الدقيقة 8، وعادل البديل دوسان فاليوفيتش النتيجة لفيورنتينا بالدقيقة 92. وبهذا التعادل، رفع إنتر رصيده إلى 39 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن يوفنتوس، فيما رفع الفيولا رصيده إلى 17 نقطة، في المركز 13.

وفي الفرنسي، عزز نادي ​​باريس سان جيرمان​​ من صدارته بفوز مستحق امام ​سانت اتيان​ وبواقع 4-0. وسيطر ابناء المدرب توخيل على مجريات اللقاء بشكل كبير ونجحوا من خطف نقاط المباراة الثلاث وتعزيز صدارتهم. وسجل الاهداف الاربعة كل من باريديس وايكاردي ومبابي هدفين.

وَتتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم اليوم الإثنين، إلى مدينة نيون السويسرية، من أجل متابعة مراسم قرعة الدور السادس عشر لمسابقة ​دوري أبطال أوروبا​. وتشهد هذه النسخة مشاركة 16فريقًا في ثمن النهائي من الدوريات الخمس الكبرى لأول مرة، حيث تأهلت 4أندية من البريميرليغ، و4أندية من الليغا، و3أندية من البوندسليغا، و3أندية من الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى فريقين من ​الدوري الفرنسي​.

ويأتي تصنيف الفرق في القرعة كالتالي:

التصنيف الاول: باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ ولايبزغ الألمانيين، ومانشستر سيتي وليفربول الإنكليزيين وبرشلونة وفالنسيا الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي.

أما المستوى الثاني للقرعة، فيضم: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وتوتنهام وتشلسي الإنكليزيين، وأتالانتا ونابولي الإيطاليين، وليون الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني.

كما تقام بعدها مباشرة قرعة الدور الثاني والثلاثين من مسابقة الدوري الاوروبي.


متفرقات دولية:

- أعرب نادي ​​أولمبيك ليون​​ الفرنسي عن خشيته من إصابة لاعبه ​ممفيس ديباي​، بالرباط الصليبي. وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن هناك توقعات بإصابة ديباي بالرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى. وتعرض ليون للهزيمة بهدف دون رد من رين، وتراجع إلى المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

- اشار المدير التقني لنادي ​ميلان​ الايطالي ​​باولو مالديني​​ الى أنه كلما مر الوقت، زادت صعوبة التعاقد مع النجم السويدي، ​زلاتان إبراهيموفيتش. وقال مالديني: "كلما مر الوقت، أصبح الأمر أكثر صعوبة، لم يلعب إبراهيموفيتش منذ 28 تشرين أول الماضي، لذلك أصبح الوضع صعبًا".

- أضاف مهاجم ​باريس سان جيرمان​ ​كيليان مبابي​ إنجازا جديدا إلى سجله بهدفه في مرمى ​​سانت إيتيان​​، في ​الدوري الفرنسي​. وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن مبابي بات أصغر لاعب يسجل 70 هدفا، في آخر 50 عاما بالدوري الفرنسي. وقد تجاوز بذلك ما حققه ​بيرنارد لاكومب​، نجم أولمبيك ليون السابق، عندما وصل إلى 70 هدفا عام 1975، في سن 22 عاما و5 أشهر و11 يوما.