نبدأ مع الدوري الايطالي، فلم تكن اول مباراة للمدرب جينارو غاتوزو مع ناديه الجديد ​​نابولي​​ بحجم الوقعات حيث انقاد الفريق الى الخسارة امام الضيف ​بارما​ بنتيجة 1 - 2 لحساب الجولة 16 من الكالتشيو. تاخر نابولي اولا بهدف كولوسيفسكي د 4 ولكنه كافح للعودة وخلق العديد من الفرض قبل ان يعادل ميليك النتيجة د64. وعندما كان نابولي يحاول تسجيل هدف الفوز فاجأه جيرفينيو بهدف قاتل قضى على اماله ومنح الضيوف الفوز العزيز وخسارة اولى لغاتوزو. واستطاع سامبدوريا ان يحقق الفوز في ديربي جنوى بنتيجة هدف مقابل لاشيء سجله مانولو غابياديني. واليوم، تقام عدة مباريات، ابرزها بين ​يوفنتوس​ واودينيزي والانتر مع فيورنتينا.

وفي الدوري الفرنسي، انتهت قمة الجولة 18 من الليغ 1 الفرنسية بين ​موناكو​ وانجيه بالتعادل السلبي 0 - 0 بين الفريقين ليقبعا في وسط الترتيب. اما المستفيدين الاكبر من الجولة فهما نانت وريمس الفائزين على نيم وتولوز على التوالي. الفريقان حققا الفوز بنتيجة 1 - 0 ليرفعا رصيدهما الى 29 نقطة بالنسبة لنانت في المركز الرابع و27 نقطة بالنسبة لريمس في المركز الخامس.

وفي الدوري الانكليزي، يحل اليوم ​مانشستر سيتي​ ضيفا على ارسنال في ابرز مباريات الجولة السابعة عشر، كما يحل ​توتنهام​ ضيفا على وولفرهامبتون ويستضيف ​مانشستر يونايتد​ نادي ايفرتون.

وفي الاسباني، وضمن الجولة السابعة عشر، حقق نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ فوزا ثمينا على ​اوساسونا​ بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو. سجل هدفي الروخي بلانكوس كل من ساؤول نيغيز والفارو موراتا. ويسعى ​ريال مدريد​ اليوم للانقضاض على الصدارة عندما يلعب امام ​فالنسيا​، ويمني النفس بالفوز كي يستغل تعثر ​برشلونة​ امام ريال سوسيداد بنتيجة 2-2.

وفي الدوري الالماني، تصدر نادي ​لايبزيغ​ ترتيب الدوري مؤقتا بعد ان حقق فوزا كبيرا على ​فورتونا دوسلدورف​ بثلاثة اهداف دون مقابل في المباراة التي اقيمت على ملعب إسبريت أرينا.
ويلعب اليوم بوروسيا مونشغدلابخ امام ​فولفسبورغ​ سعيا لاستعادة الصدارة.

اما في كاس العالم للاندية، تأهل نادي ​مونتيري​ المكسيكي الى نصف النهائي بعد فوزه في مباراة الربع نهائي على نادي السد القطري المكافح بنتيجة 3 - 2. يذكر ان مونتيري سيواجه في نصف النهائي بطل اوروبا نادي ليفربول الانكليزي.

ختاما مع كرة السلة، وبعد الاخبار التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي عن محادثات يجريها نادي ​الحكمة​ مع مدربه السابق الياس ​زوروس​ للعودة لقيادة الفريق الاخضر في الموسم الحالي اكد الاعلامي بول ​عطا الله​ انه وكيل اعمال المدرب زوروس في لبنان وان هذه الاخبار غير صحيحة جملة وتفصيلا.