نبدأ مع كرة القدم، فضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات ​الدوري الالماني​ "البوندسليغا"، حقق نادي ​اوغسبورغ​ فوزاً مهماً خارج ميدانه امام ​هوفنهايم ​وبواقع 4-2. وبهذا الفوز عزز الفريق البافاري من وضعيته في وسط الترتيب وكانت المباراة قوية واستغل لاعبو اوغسبورغ هفوات كبيرة في دفاعات هوفنهايم ليضربوهم بالعمق. واليوم، تقام عدة مباريات، ابرزها بين بايرن ميونيخ وفردبريمين وبوروسيا دورتموند امام ماينز.

وفي الدوري الانكليزي، تقام اليوم عدة مباريات في الجولة السابعة عشر، ابرزها بين ليفربول وواتفود وليستر سيتي امام نورويتش سيتي، وتشيلسي امام بورنموث.

وفي ​الدوري الاسباني​، يحل اليوم ​برشلونة​ ضيفا على ريال سوسيداد، ويلعب اتلتيكو مدريد امام اوساسونا في ابرز مباريات الجولة السابعة عشر. وامس، تعادل ليغانيس مع ديبورتيفو الافيس 2-2.

وفي الدوري الايطالي، يفتتح اليوم جينارو غاتوزو مشواره مع نابولي عندما يستضيف البارتينوبي فريق بارما ضمن منافسات الجولة السادسة عشر، وتقام ايضا مباراة ديربي جنوى بين سامبدوريا وجنوى، ويلعب بريشيا امام ليتشي.

وفي الدوري الفرنسي، عزز نادي ليل من وضعيته في المركز الثالث بعد ان حقق الفوز امام ​مونبيليه​ وبواقع 2-1. وكانت المباراة قوية من الجانبين واستحق لاعبو ليل الفوز في اللقاء بعد سيطرتهم على مجرياته بشكل كبير.

على صعيد اخر، يفكر نادي ​ريال مدريد​ الإسباني، في إعارة مهاجمه الصربي ​لوكا يوفيتش​ خلال انتقالات الشتاء في كانون المقبل. وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن نادي ​برشلونة​ الإسباني، مهتم بالتعاقد مع يوفيتش، وعلى الرغم من رغبة اللاعب في اللعب لريال مدريد، لكن نيته بالبقاء في إسبانيا، قد تدفعه لقبول الانتقال إلى البارسا.

عربيا، وضمن منافسات الجولة ال 11 من ​الدوري السعودي​، حقق نادي ​النصر​ فوزا صعبا على ​التعاون​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد.

ورفع النصر رصيده الى 23 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد التعاون عند 19 نقطة في المركز الخامس.

وفي ​مونديال الاندية​، تتجه الأنظار الى القمة العربية بين الترجي التونسي والهلال السعودي في الدور الثاني.

مباراة الترجي والهلال هي أول مباريات الجانبين في مباريات كأس العالم للأندية 2019، يدخلها زعيم الكرة السعودية نادي الهلال بصفته بطل أسيا، بعد أن تمكن من التتويج بلقب دوري أبطال أسيا، وفي المقابل الترجي يدخل المباراة بصفته هو الأخر بطل إفريقيا بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا 2019.
.

وفي كرة المضرب، بلغ ​دانييل ميدفيديف​ نهائي النسخة الأولى من ​كأس الدرعية للتنس​ ب​السعودية​، بعد فوزه الجمعة على البلجيكي ​ديفيد غوفين​، بمجموعتين دون مقابل، 6-3 و 6-3.
وسيواجه الروسي في المباراة النهائية، نظيره الإيطالي فابيو فونيني، الذي تغلب بدوره على الفرنسي غايل مونفيس بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-4 و 6-4.

َفي كرة السلة، حدّد ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ في الجلسة العادية التي عقدها مساء الجمعة 13 كانون الأول الجاري في مقر أنطوان شويري رسمياً موعد استكمال مباريات دوري "الفا" لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال اعتباراً من الثلثاء 7 كانون الثاني المقبل بمباراة تجمع ​الرياضي بيروت​ وابناء ​انيبال زحلة​، في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي بيروت في المنارة، في المرحلة الثانية ذهاباً على ان تقام المباراة الأخيرة من المرحلة الرابعة ذهابا، بين ​اطلس الفرزل​ وهوبس بيروت، الاربعاء 8 منه، الساعة 18:30، في قاعة مدرسة راهبات الانطونية في كسارة. وستقام مباريات مرحلتي الذهاب والإياب من دون لاعبين اجانب.

استكمل متصدر المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ميلووكي باكس مسيرته الناجحة في الموسم الحالي بعد ان رفع رصيده من الانتصارات الممتالية الى 17 انتصار، لتكون اخر ضحاياه ميمفيس غريزلرز الذي سقط على ارضه للمرة ال 11 هذا الموسم بفارق 13 نقطة وبواقع 127 – 114، على الرغم من تسجيل لاعب ميمفيس جارين جاكسون 43 نقطة، مقابل 37 نقطة و 11تمريرة حاسمة ليانيس انتيتوكمبو.

متفرقات دولية:

- وقع اللاعب ​جايمس ميلنر​ عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات مع ​ليفربول​ يظل بموجبه في النادي حتى عام 2022.

- نشر ​المصارع​ السابق والممثل دواين جونسون المعروف بإسم ​ذا روك​ صورة عبر حسابه على تطبيق انستغرام، التقطت خلال تواجده برفقة زوجته أمام عدسات الكاميرات أثناء عرض فيلمه الجديد. وكتب الروك إلى جانب الصورة: "ليلة من الحب والأشياء التي تلمع. بصحة الذين يمسكون بكل شيء ويحافظون على كل شيء حقيقي".

- اكد النجم السويدي ​زلاتان إبراهيموفيتش​ أن ​كيليان مبابي​ مهاجم ​باريس سان جيرمان​ هو لاعبه المفضل حاليًا، موضحاً أن مثله الأعلى يبقى دائمًا الظاهرة رونالدو نازاريو.