نبدأ مع أهم الأخبار، حيث أعلن اليوم نادي ​ليفربول​ الانكليزي عن تجديد عقد مدرب الألماني ​يورغن كلوب​ التي يتولى مهمة تدريب الريدز منذ عام 2015. كلوب يقود الجهاز الفني للريدز منذ عام 2015، وحقق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب توتنهام، ولقب كأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي، وفي طريقه لتحقيق لقب ​الدوري الانكليزي​ الممتاز هذا الموسم حيث يحتل فريقه الصدارة بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه ليستر سيتي و14 نقطة عن بطل الموسم الماضي ​مانشستر سيتي​، ولم يتعرض لأي خسارة في البريميرليغ هذا الموسم لحد الآن.

على صعيد آخر، رفض النجم البرازيلي السابق ​رونالدينيو​ إطلاق لقب "أفضل لاعب في التاريخ" على نجم برشلونة ليونيل ميسي، معتبرًا أن النجم الارجنتيني هو الأفضل مقارنةً فقط باللاعبين من جيله. وقال رونالدينيو في تصريحات نشرتها شبكة سبورت ميديا سيت: "أنا سعيد لما يحققه ميسي لأنه صديق وزميل سابق وهو يشكل أيقونة لبرشلونة، إنما لا أحب المقارنات، لأنه من الصعب أن تختار أفضل لاعب في التاريخ، هناك مارادونا، رونالدو، بيليه، لا يمكنني القول أن ميسي هو الأفضل في التاريخ، ربما أقول أنه الأفضل مقارنة باللاعبين من جيله".

عربيًا، أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بنادي الأهلي المصري عن التعاقد مع لاعب الزمالك السابق محمود عبدالمنعم "​كهربا​" لمدة أربع سنوات ونصف رسميا تبدأ مطلع كانون الثاني المقبل وذلك في صفقة انتقال حر بعد فسخ اللاعب تعاقده مع نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي بالتراضي قبل أيام.

محليًا، اشار المدير الفني اللبناني لنادي ​العهد​ ​باسم مرمر​ في تصريحات لصحيفة السبورت الالكترونية إلى ان خبرة فريقه تؤكد على امكانية وصول اي فريق الى الدور الثاني في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي، لافتاً الى ان جميع الفرق مرشحة للتأهل الى الادوار القادمة. واضاف مرمر ان فريقه كسر حاجز مهم الموسم الماضي بالفوز بلقب كاس الاتحاد الاسيوي، وبالتالي هذا الامر سيعطي جميع اللاعبين دفعة قوية للعودة والفوز باللقب مرة اخرى من خلال تقديم كل ما لديهم، على ان تكون هذه النقطة من احد ابرز النقاط الايجابية للفريق. كلام مرمر أتى بعد وقوع العهد في مجموعة تضم المنامة البحريني والجيش السوري والفائز مباراة هلال القدس وصور العماني.

وفي كرة المضرب، ضرب البلجيكي ​ديفيد غوفين​ المصنف رقم 11 عالميا موعدا في الدور النصف النهائي في منافسات كأس الدرعية للتنس المقامة في المملكة العربية السعودية ، مع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس . وتمكن غوفين من بلوغ المربع الذهبي في البطولة بعد فوزه على الفرنسي لوكاس بويل المصنف 22 بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و 6-4. وفي النصف النهائي الثاني سيتواجه الإيطالي فابيو فونيني مع الفرنسي غايل مونفيلس بعد تغلبهما على منافسيهما الأميركي جون إيسنر والسويسري ستانيسلاس فافرينكا اللذين سيتواجها في نصف النهائي تحت مسمى"الترضية".

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت تقارير صحفية أنه سيتم إجبار لاعبي مانشستر سيتي على عدم المشاركة في حفلة عيد الميلاد للنادي في محاولة لضمان أنهم في حالة الذروة خلال فترة الأعياد المزدحمة.

- كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية عن تطور سلبي جديد في العلاقة بين النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ Neymar وفريقه السابق برشلونة. وأشارت الصحيفة إلى أن نيمار قدم شكوى جديدة ضد البلاوغرانا، من أجل الحصول على مبلغ 3.5 مليون يورو، كتعويض عن عدم حصوله على جزء من راتبه مع النادي قبل رحيله إلى باريس سان جيرمان.

- أفادت بعض التقارير أن مدرب نادي الصفاء، الألماني روبرت غاسبيرت قرر الرحيل إلى بلاده من دون عودة بعد أن قرر فسخ عقده بالتراضي مع النادي وذلك في ظل توقف بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم من شهر تشرين الأول الماضي على خلفية الأوضاع الإقتصادية والأمنية التي يشهدها لبنان.