بعد رحيل اوناي ايمري عن تدريب نادي ​ارسنال​ الانكليزي بدأت الصحافة الرياضية بوضع الاسماء المرشحة لخلافة الاسباني. فمن انشيلوتي مدرب نابولي السابق الى اليغري مدرب يوفنتوس الايطالي الى اسماء كبيرة اخرى كلهم كانوا مرشحين لهذه المهمة الا ان الامور لم تحسم بعد بانتظار قادم المواعيد.

ارسنال بقيادة المدرب المؤقت فريدي ليونبيرغ لم يتحسن كثيرا بالرغم من بعض الانتصار الاخير امام ويست هام والتعادل امام ستاندرليج في الدوري الاوروبي الا ان الادارة تسعى للتعاقد مع مدرب ينقذ ما تبقى من الموسم الكروي الحالي والتاسيس للمواسم المقبلة. شبكة سكاي سبورتس وضعت بعض الاسماء المرشحة لتدريب ارسنال ومن المسؤول عن اتخاذ القرار في تقرير خاص فيما يلي ترجمته:

ادارة ارسنال تبحث ببعض الاسماء بشكل جدي فمن الاسباني ارتيتا لاعب الفريق السابق الى ​كارلو انشيلوتي​ المقال من نابولي الايطالي الى ​باتريك فييرا​ مدرب نيس الفرنسي الحالي واخيرا ​ماسيميليانو اليغري​ مدرب اليوفي السابق. الخيار يبقى صعبا في ارسنال كونه هناك اربعة اشخاص يتخذون هذا القرار والامر ليس كما يحصل في توتنهام فقط الرئيس دانيال ليفي يتخذ القرارات في النادي انما مع الغانرز هناك اربعة اشخاص.

من يتخذ القرار في ارسنال ؟

هناك اربعة اشخاص يؤثرون في قرار تعيين المدرب الجديد لارسنال وهم ايدو و راؤول سانليهي و فيناي فينكاتيشام و هوس فهمي. سانليهي هو المسؤول عن قطاع كرة القدم في النادي والقادم من برشلونة الاسباني في 2018. هو مقرب من خورخي مينديز مدير الاعمال الشهير ومن المتوقع ان يحاول التعاقد مع احد عملائه.

من جهة اخرى هناك ايدو المدير الفني للنادي وهو لاعب سابق في الفريق . ايدو قريب من وكيل الاعمال كيا جوربشيان والذي بالتاكيد سيحاول اقناعه بالتعاقد مع احد وكلائه.

من ناحية اخرى هناك ايضا فهمي وفينكاتيشام الذين يودام ان تقنعهما قبل ان يتخذا قرارهما.

المرشحون:

1 - ​ميكايل ارتيتا​:

لاعب خط وسط النادي السابق هو المفضل لدى الجميع ولديه اقدمية على باقي المرشحين. كان اسمه مطروحا قبل التعاقد مع اوناي ايمري ولكنه يعمل حاليا كمساعد للاسباني بيب غوارديولا في مان سيتي. مشكلته الوحيدة بالرغم من دعم غوارديولا الكامل انه ليس لديه اية خبرة تدريبية من قبل.

2 - ​ماوريسيو بوتشيتينو​:

هل ينتقل ماوريسيو من توتنهام الى ارسنال ؟ ادارة الغانرز تتكل على خبرة بوتشيتينو في الدوري الانكليزي ومع توتنهام الا ان خوفها يتمحور حول عدم فوزه باي لقب مع السبيرز.

3 - كارلو انشيلوتي:

مدرب تشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وبايرن ميونيخ ونابولي السابق من ابرز الاسماء المرشحة. المدرب المحنك اصبح متاحا بعد رحيله عن فريق جنوب ايطاليا. من الممكن ان يضيف الكثير للنادي نظرا لسجله الرياضي بالالقاب الكثيرة التي حققها مع الاندية التي دربها.

4 - باتريك فييرا:

هو احد اساطير النادي ومن ابرز اللاعبين الذين مروا في الفريق. يدرب حاليا نادي نيس الفرنسي ولكن يستطيع ان يفيد كثيرا النادي نظرا لقيادته وقربه من اللاعبين والاحترام الذي سيحظى فيه في حال استلامه الدفة هناك.

5 - ماسيميليانو اليغري:

مشكلة اليغري انه اكد انه لا يرغب بالتدريب هذا الموسم ويريد ان ياخذ راحة حتى الموسم المقبل ولكنه من الاسماء المرشحة بقوة للارسنال نظرا لخبرته والقابه مع ميلان ويوفنتوس في ايطاليا.

ادارة الغانرز وضعت ثقتها في الوقت الحالي بالمدرب المؤقت فريدي ليونبرغ لقيادة سفينة النادي لذا هي تعمل ببطء لكي تختار المدرب الجديد بتأن وتروي كي لا تقدم على خطوة تاسف عليها في المستقبل كما حصل مع المدربين السابقين.