تعود عجلة الدوريات العربية إلى الدوران بعد فترة توقف ليست بالقصيرة حيث سنكون كما العادة أسبوعيا على موعد مع الإضاءة على أهم مباراة في الجولة في كل من الدوري السعودي، المصري والإماراتي والتي سنتعرف عليها الآن مع دخول الدوريات تلك مرحلة هامة قبل نهاية جولة الذهاب وسعي الفرق لحصد النقاط التي ستساعدها فيما بعد على تحقيق الأهداف الموضوعة لهذا الموسم.

النصر​ – ​التعاون​ ( الجمعة الساعة 18.45 بتوقيت بيروت ):

يستضيف النصر صاحب المركز الثالث برصيد 20 نقطة التعاون صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة في قمة مباريات الجولة الحادية عشر من الدوري السعودي لكرة القدم. ويعلم النصر بأنه يجب عليه الفوز من أجل البقاء قريبا من الصدارة خاصة أن الهلال لديه نفس عدد النقاط أي 20 إنما بمباراة أقل أما التعاون فبكل بساطة سيكون فوزه بمثابة تصدر الفريق للدوري ولو مؤقتا وفرض نفسه كلاعب قوي في صراع اللقب هذا الموسم. ومع المدرب روي فيتوريا، سيكون الفريق مطالبا بإظهار المزيد من التحسن الهجومي حيث يعاني الفريق على هذا الصعيد خاصة من ناحية صناعة اللعب الهجومي وبناء اللعب المنظم من الخلف ويعوضها بقوة دفاعية جعلته الفريق الأقوى دفاعيا لحد الآن في الدوري أما التعاون مع مدربه باولو سيرجيو فالفريق يقدم لحد الآن كرة قدم متوازنة تعكس الشخصية الجيدة واللمسة الواضحة لسيرجيو والذي سيسعى للعب مباراة متكافئة أمام خصمه النصر وعدم التراجع للخلف من أجل عدم تحمل عبء المباراة دفاعيا منذ البداية.

النصر – ​الشارقة​ ( الأحد الساعة 18.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل النصر صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة الشارقة المتصدر برصيد 20 نقطة في أهم مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويأمل الشارقة في الإبتعاد أكثر عن الوصيف ​شباب أهلي دبي​ والذي يأتي خلفه بنقطة واحدة أما النصر فيطمح لمتابعة سلسلة النتائج الإيجابية وأخذ خطوة أكبر نحو المقدمة حيث سيكون فوزه إن حصل بمثابة خلط لأوراق المنافسة على اللقب. ومع المدرب عبد العزيز العنبري، ما زال الشارقة لم يتجرع طعم الهزيمة هذا الموسم مع خط هجوم جيد للغاية لكن العمل يجب أن يكون على الشق الدفاعي مع ضرورة التركيز أكثر وضرورة تجنب تلقي الأهداف السهلة أما النصر مع المدرب كرونسلاف يورتشيتش فهو يعلم بأن المواجهة أمام الشارقة ستكون بمثابة اختبار حقيقي لمدى التحسن الذي قام به مع الفريق وسيعتمد على حسن الإنتشار في خط وسط الملعب وتقارب خطوط الفريق من بعضها البعض لتبطيئ إيقاع الشارقة الهجومية قدر الإمكان وعدم السماح له بأخذ زمام المبادرة الهجومية والضغط عليه مبكرا.

الأهلي – ​حرس الحدود​ ( الأحد الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة حرس الحدود صاحب المركز السابع برصيد 10 نقاط في مباراة هامة ضمن المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم. ويعلم الأهلي بأنه يتوجب عليه الفوز من أجل القفز إلى الصدارة والحفاظ على فارق نقاط جيد نسبيا مع غريمه ومنافسه الأقوى ​الزمالك​ أما حرس الحدود فهو يطمع بمقعد أفريقي هذا الموسم وسيسعى على الأقل للخروج بتعادل سيكون إن حصل بطعم الفوز أمام فريق بحجم الأهلي. ومع مدربه رينيه فايلر، يلعب الأهلي كرة قدم جيدة للغاية تعتمد بالطبع على قوام هجومي بحت لكن اللافت هو القوة الدفاعية للفريق والتي لم تهتز شباكه إلا مرة واحدة خلال خمس مباريات ما يعكس العمل المميز لفايلر مع الفريق وهو ما يعلمه تماما مدرب حرس الحدود طارق العشري والذي لن يجد حرجا في لعب مباراة دفاعية مغلقة أمام الأهلي مع التكتل في الخلف والإعتماد على تضييق المساحات وإجبار الأهلي على تبطيئ إيقاعه الهجومي ثم اللعب بسلاح الهجمات المرتدة.