حقق ​بايرن ميونيخ​ الألماني فوزا معنويا على حساب ​توتنهام هوتسبير​ الإنكليزي 3-1 في ختام مواجهات الدور الأول من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي أقيمت على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ الألمانية. المدير الفني لبايرن ميونيخ هانز فليك لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي غنابري، كومان وبيريسيتش في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لتوتنهام جوزيه مورينيو بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع لوكاس مورا كرأس حربة وحيد.

الشوط الأول:

بايرن بدأ المباراة ممسكا بزمام الأمور مع فرض سيطرته الشبه تامة على خط وسط الملعب وبناء اللعب الهجومي بطريقة جيدة حيث تقدمت خطوط الفريق للأمام وحاولت الأظهرة القيام بالزيادة العددية مقابل اكتفاء توتنهام بلعب الأدوار الدفاعية وعدم القدرة على تنظيم الصفوف والصعود بالكرة نحو مناطق بايرن الذي استمرت سيطرته التامة على اللقاء ما سمح له بتسجيل هدف التقدم عبر كومان عند الدقيقة 14. بعدها حاول توتنهام الظهور في المباراة فتحرك بشكل جيد ونجح منذ أول محاولة جدية في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 20 عبر سيسيغنون ما عكس هشاشة بايرن وضعفه الواضح في الإرتداد الدفاعي للخلف. بعد الهدف بقي توتنهام لفترة قصيرة هو الفريق النشط هجوميا مع تقدم الظهير بيتيرز عبر الجهة اليمنى واستغلال إصابة الجناح الأيسر لبايرن كومان ووجود بعض المساحات هناك ليدخل مولر بديلا له عند الدقيقة 27. في الربع الساعة الأخير من الشوط الأول، عاد بايرن ليمسك بزمام المبادرة مع تحركات جيدة من جديد عبر الأطراف وسرعة نقل الكرة والضغط العالي في منطقة توتنهام الذي انكفأ مجددا للخلف لكنه لم ينجح في إيقاف تحركات بايرن الذي سجل عبر مولر هدف التقدم عند الدقيقة 42 ودخل بعدها إلى غرف الملابس متقدما 2-1.

الشوط الثاني:

بايرن استمر بنسقه الهجومي في بداية الشوط الثاني مع قدرته على السيطرة في خط وسط الملعب ولعب الكرات الهجومية نحو الأمام مع عجز من توتنهام على مجاراته أو الحد من خطورته والإكتفاء بلعب الأدوار الدفاعية في الخلف. وبدا واضحا نشاط صانع ألعاب بايرن كوتينيو في خط وسط الملعب وهو نجح بنفسه في تسجيل الهدف الثالث لبايرن عند الدقيقة 64. بعدها، حاول توتنهام من جديد العودة وإظهار بعض التحركات الخجولة من خط الوسط وظهيري الفريق مع إدخال مورينيو لسون وسكيب مكان لوكاس مورا ودي سيلسو ثم وانياما مكان إيريك داير. الهدف من هذه التبديلات الثلاثة كان تنشيط الفريق والعودة في النتيجة لكن معركة خط الوسط كان من الواضح أن بايرن قد فاز بها مع استمرار البايرن في نسبة استحواذه العالية على الكرة والإنضباط في وسط الملعب مع الإستمرارية في اللعب الهجومي وصناعة الفرص عبر لاعبي الخط الهجومي مقابل كرات مرتدة لم تكن على المستوى للاعبي توتنهام ما جعل الأمور تبقى على حالها وتنتهي المباراة بفوز مستحق لبايرن ميونيخ 3-1 على حساب الفريق الإنكليزي وينهي الدور الأول بالعلامة الكاملة أي 18 نقطة من 6 مباريات.

ملاحظات عامة:

كانت المباراة هامشية بالنسبة للفريقين فبايرن ميونيخ قد ضمن التأهل في الصدارة وتوتنهام ضمن التأهل في المركز الثاني وبالتالي لم يكن هناك أي ضغوط وهذا بدا واضحا من خلال الطريقة التي اختار بها جوزيه مورينيو لتشكيلة الفريق حيث أراح العديد من نجوم توتنهام وعلى رأسهم قائد الفريق وهدافه الإنكليزي هاري كين كما كان هذا تماما ما قام به مدرب بايرن هانز فليك والذي أراح عددا من نجومه على رأسهم هداف الفريق والبطولة على حد سواء البولندي ليفاندوفسكي.

أظهر بايرن على مدى الدقائق التسعين قدرته على تقديم كرة قدم هجومية سريعة تقوم على بناء لعب منظم من الخلف ونقل سريع للكرات بجانب نشاط واضح من الأظهرة وتحديدا الكندي ألفونسو ديفيس الذي لديه مستقبل باهر ويقوم بإضافة هجومية مميزة كما في نجم المباراة لاعب خط الوسط البرازيلي كوتينيو الذي أثبت بأنه بالفعل إضافة لخط وسط الفريق البافاري وهذا بدا من خلال لمساته وهدفه الذي سجله إضافة لتسديدته البعيدة المدى المتقنة في الشوط الأول التي أصابت العارضة وخط مرمى توتنهام وأبت أن تدخل وتعلن عن أجمل أهداف هذه الجولة بالطبع.