نبدأ مع أهم الأحداث، حيث تنطلق الليلة مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، والبداية ستكون مع المجموعة الخامسة، عندما يلعب نابولي امام جينك، وليفربول امام رد بول سالزبورغ. ويحتاج كل من ليفربول ونابولي لنقطة كي يتاهل.

ووفي المجموعة السادسة تقام اهم المباريات بين الانتر و​برشلونة​ في ميلانو، حيث يحتاج الانتر للفوز بصرف النظر عن نتيجة مباراة دورتموند وسلافيا براغ، بينما يحتاج دورتموند للفوز كي يتاهل شرط خسارة او تعادل الانتر امام برشلونة الذي ضمن تلقائيا المركز الاول.

وفي المجموعة السابعة، تحتدم المنافسة على بطاقتي التاهل، فيلعب ليون امام لايبزيغ، وبنفيكا امام زينيت.

وفي المجموعة الثامنة، يحتاج اياكس لنقطة امام فالنسيا كي يتاهل، بينما يلعب تشيلسي امام ليل ويحتاج البلوز للفوز كي يحسم التاهل.

على صعيد آخر، أعلن الإتحاد الفرنسي لكرة القدم تجديد عقد مدربه ​ديدييه ديشان​ حتّى عام 2022، ليبقى على رأس الجهاز للديوك حتّى بطولة كأس العالم 2022 في قطر. وفي حال إستمر ديشان في منصبه لعام 2022، سيكون أول مدرب يتجاوز الثماني سنوات مدربا لمنتخب ​فرنسا​.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، فقد أكّدت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن نادي برشلونة قرّر الدخول بقوة للتعاقد مع مهاجم نادي الإنتر لاوتارو مارتينيز خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية من العام 2020. وأشارت الصحيفة إلى أنّ النادي الكتالوني سينتظر حتّى شهر تموز المقبل عندما يصبح البند الجزائي في عقده مع النيراتزوري متاحا والذي يُقدّر بـ111 مليون يورو، وهي الخطة نفسها التي إتبعها النادي الكتالوني الصيف الماضي بالتعاقد مع النجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث كشفت تقارير صحف إسبانية، أنه من المتوقع أن يتم تأجيل الكلاسيكو بين برشلونة و​ريال مدريد​ مرة أخرى، بسبب الاضطرابات المدنية في كتالونيا. وكانت رابطة الليغا قد قررت تأجيل الكلاسيكو من 26 تشرين الاول الماضي الى 18 كانون الاول الجاري بسبب الاحتجاجات الواسعة المتعلقة بحركة الاستقلال في كتالونيا.

محليًا، أصدر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه الأسبوعي وأعلن فيه عن إجتماع ستعقده الجمعية العمومية غير العادية يوم الجمعة في الـ27 من شهر كانون الأول الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرا بفندق البريستول، وذلك لإتخاذ القرارات المناسبة والقانونية لإستكمال الموسم الرياضي 2019-2020.

متفرقات دولية:

- كشفت صحيفة ماتينو الايطالية أن منزل نجم نادي لاتسيو سيرجي ميلينكوفيتش ​سافيتش​ قد تعرض للسرقة خلال مباراة فريقه أمام يوفنتوس يوم السبت الماضي والتي إنتهت بفوز البيانكوشلستي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. وأشارت الصحيفة إلى أن ثلاثة لصوص قاموا بسرقة ساعات من نوعية روليكس وأخرى من نوعية هوبلوت، وقُدرت الخسائر بحوالي 100 ألف يورو.

-

- لفت موقع غول الايطالي إلى أنّ نجم نادي يوفنتوس كريستيانو ​رونالدو​ لم يتواجد في القائمة المثالية للعبة فيفا 2020 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لم يسجل سوى هدفا واحدا خلال خمس مباريات.

-

- كشف موقع كالتشيو ميركاتو الايطالي أن نادي أرسنال الانكليزي يسعى إلى التعاقد مع المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي Carlo Ancelotti خلال الفترة المقبلة.