تُفتتح الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة ​دوري أبطال أوروبا​ وهي الجولة التي ستكون مفصلية في مصير كل الفرق التي لم تحسم موقفها حتى الآن. ستكون البداية مع المجموعة الخامسة، عندما يلعب ​نابولي​ امام جينك، وليفربول امام رد بول سالزبورغ. ويحتاج كل من ليفربول ونابولي لنقطة كي يتاهل.

وفي المجموعة السادسة تقام اهم المباريات بين الانتر وبرشلونة في ميلانو، حيث يحتاج الانتر للفوز بصرف النظر عن نتيجة مباراة دورتموند وسلافيا براغ، بينما يحتاج دورتموند للفوز كي يتاهل شرط خسارة او تعادل الانتر امام برشلونة الذي ضمن تلقائيا المركز الاول.

وفي المجموعة السابعة، تحتدم المنافسة على بطاقتي التاهل، فيلعب ليون امام لايبزيغ، وبنفيكا امام زينيت.

وفي المجموعة الثامنة، يحتاج ​اياكس​ لنقطة امام فالنسيا كي يتاهل، بينما يلعب تشيلسي امام ليل ويحتاج البلوز للفوز كي يحسم التاهل.

على صعيد متصل، اكد رئيس نادي ​​برشلونة​​ الاسباني ​جوسيب ماريا ​بارتوميو​​ ان الباب سيبقى دائما مفتوحا في برشلونة من اجل عودة المدرب ​بيب غوادريولا​ الى الكامب نو. وقال بارتوميو: "​غوارديولا​ هو من قرر المغادرة لكن الباب سيكون مفتوحاً دائماً للعودة".

في الدوري الانكليزي، تمكن نادي ​​ارسنال​​ من العودة الى سكة الإنتصارات بعد الفشل في ذلك على مدى 7 اسابيع متتالية في الدوري، وذلك بالفوز على ​ويست هام​ يونايتد 3-1 في المباراة التي اقيمت على استاد لندن الأولمبي.

وفي كرة السلة، تلقى نادي ​​غولدن ستايت واريرز​​ خسارة جديدة في الموسم الحالي من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية حيث وصل عدد هزائم الواريرز هذا الموسم الى 20 من اصل 25 مباراة خاضها حتى الان، وكان الواريرز قد سقط امام ​ميمفيس غريزلرز​ بفارق 8 نقاط وبواقع 110 – 102

متفرقات دولية:

- اكدت التقارير الصحفية الاتية من ايطاليا ان المدرب ​جينارو ​غاتوزو​​ وافق على تدريب نادي ​نابولي​ خلفا للمدرب كارلو ​انشيلوتي​ مهما كانت نتيجة الفريق في دوري ابطال اوروبا.

- نال الحارس الألماني لنادي ​ارسنال​ الانكليزي ​بيرند لينو​ جائزة أفضل لاعب في الغانرز عن شهر تشرين الثاني الماضي.

- ذكرت ​اللجنة الأولمبية الدولية​ أن القطري ​معتز برشم​ مرشح لانتخابات لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية. وإختير برشم من بين 30 رياضياً لـ4 مقاعد في لجنة الرياضيين سيتم انتخابهم خلال ​أولمبياد طوكيو​ 2020.