سنكون في سهرتي الثلاثاء والأربعاء أمام الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع حسم كل الأمور فيما خص صدارة المجموعة، الفرق المتأهلة للدور الثاني وأصحاب المركز الثالث في كل مجموعة المؤهل لليوروبا ليغ. دعونا الآن نتعرف على أبرز المباريات في سهرة الثلاثاء.

1. ​رد بول سالزبورغ​ النمساوي – ​ليفربول​ الإنكليزي ( اليوم الساعة 19.55 بتوقيت بيروت ):

يستضيف رد بول سالزبورغ صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط ليفربول صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط في أهم مباريات سهرة اليوم على ملعب رد بول أرينا.

ويعلم سالزبورغ بأن الفوز في هذه المباراة سيجعله يفجر المفاجأة الأكبر لحد الآن في هذه البطولة ألا وهي التأهل وإخراج حامل اللقب ليفربول من الدور الأول أما الأخير فهو يريد تجنب هذا الأمر عبر الخروج بنقطة التعادل على الأقل من أجل تجنب السيناريو الكارثي بالنسبة له.

ومع المدرب جيسي مارش، يلعب الفريق النمساوي بالرسم التكتيكي 4-3-2-1 حيث يمتلك الفريق خط هجوم من مستوى عالي هو من الأفضل على مستوى البطولة ويعكس العمل الجيد لمدرب الفريق من ناحية إيجاد الحلول بشكل دائم وهو ما يعلمه مدرب ليفربول يورغن كلوب والذي يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث سيسعى إلى اللعب بهدوء ومحاولة قتل المباراة بشكل مبكر من أجل عدم السماح لرد بول بفرض أسلوبه وجره إلى مواجهة هجومية مفتوحة قد لا يستطيع التحكم بها كما يريد.

2. إنتر ميلان الإيطالي – ​برشلونة​ الإسباني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يحل برشلونة المتصدر برصيد 11 نقطة إنتر ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقطا في قمة ملتهبة على ملعب جوسيبي مياتزا في مدينة ميلان.

برشلونة والذي ضمن الصدارة يخوض اللقاء من دون أي ضغوط بعدما ضمن الصدارة والتأهل وهو سيسعى بلا شك لتحقيق الفوز من أجل إنهاء الدور الأول بأفضل طريقة ممكنة أما إنتر ميلان فهو يريد الفوز من أجل التأهل خاصة أن خصمه بوروسيا دورتموند الألماني يخوض مواجهة سهلة نسبيا أمام سلافيا براغ التشيكي وبالتالي سيصل للنقطة العاشرة وقد يسبق إنتر ويخرجه من المسابقة الأوروبية بشكل مبكر.

ومع المدرب أنتونيو كونتي والذي يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 سيكون إنتر ميلان مطالبا بإظهار المزيد من الشجاعة الهجومية أمام البرسا وعدم الإكتفاء بلعب الأدوار الدفاعية والبقاء في الخلف لأن الفوز حاجة ملحة له أما البرسا مع مدربه إرنستو فالفيردي فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 وسيحاول بلا شك الإمساك بخط وسط الملعب وفرض أسلوبه الهجومي وإجبار إنتر على التراجع والإكتفاء بلعب الأدوار الدفاعية.

3. أياكس أمستردام الهولندي – ​فالنسيا​ الإسباني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف أياكس متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط فالنسيا صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط في مباراة حاسمة على التأهل في ملعب يوهان كرويف أرينا بمدينة أمستردام.

ويأمل أياكس بتحقيق الفوز من أجل ضمان صدارة المجموعة والتأهل للدور الثاني أو أقله التعادل فيما يريد فالنسيا الفوز فقط لأن تشيلسي الإنكليزي الثالث لديه نفس رصيد النقاط أي 8 ومباراته بالمتناول مع ليل الفرنسي ما يعني أن الفوز فقط سينفعه.

ومع المدرب إيريك تين هاغ، يلعب أياكس بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع كرة قدم شاملة تعتمد على الإمساك بمنطقة الوسط ثم الإعتماد على طرفي الملعب لفتح المساحات وضرب دفاعات الخصم بشكل واضح وإضعافها للوصول فيما بعد إلى الشباك أما فالنسيا مع المدرب ألبيرت سيلاديس فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 حيث يظهر الفريق بشكل منضبط من الناحية الدفاعية مع تقارب واضح بين الخطوط الثلاثة لكن الفريق يحتاج لإظهار المزيد من المرونة الهجومية والقدرة على التحرك بشكل أسرع في الوسط والتحول من الدفاع إلى الهجوم والعكس.