نبدأ مع أهم الأخبار، حيث أصدرت اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قرارا بالإجماع، ينص على حرمان ​روسيا​ من المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى لـ4 سنوات خلال اجتماعها في مدينة لوزان السويسرية. جاء هذا القرار بعد توصيات من لجنة مراجعة الامتثال التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بمنع روسيا من المشاركة في الأولمبياد لمدة أربع سنوات، بدعوى "التلاعب في بيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات"، بما فيها أولمبياد طوكيو 2020 وكأس العالم 2022. وسيكون بإمكان روسيا تقديم طعن في هذا القرار لمدّة أقصاها 21 يوما.

وفي أخبار كرة القدم الأوروبية قبل ليلة من مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال اوروبا، أعلن نادي ​برشلونة الاسباني​ عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر عن القائمة الرسمية للفريق التي سيواجه بها نادي الإنتر، وشهدت القائمة غياب لافت للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي، دون توضيح سبب عدم سفره مع الفريق للمشاركة في اللقاء. ورجّحت بعض التقارير أن يكون غياب ميسي بمثابة فترة راحة له قبل موقعة الكلاسيكو في الـ18 من الشهر الجاري أمام ريال مدريد.

على صعيد متصل، أفادت شبكة سكاي سبورتس أن نادي إيفرتون تواصل مع مدرب أرسنال السابق أوناي إيمري حول مهمة تدريب الفريق. وتم عقد اجتماع غير رسمي في لندن ويعتقد أن إيمري يريد مزيدًا من الوقت للتفكير في خطوته التالية بعد إقالته من منصبه كمدرب لفريق أرسنال.

عربيًا، كشف موقع الشروق المصري أن اللاعب محمود عبد المنعم "​كهربا​" إتفق مع مسؤولي نادي الأهلي المصري على كافة تفاصيل انضمامه للفريق، ووقع على العقود، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

بعيدا عن كرة القدم، غادرت بعثة منتخب ​لبنان​ في رياضة تزلج العمق للمشاركة في مخيم تدريبي بإيطاليا (فال دي فييم) يدوم عشرة أيام تحضيرا" للألعاب الأولمبية الشتوية للناشئين والتي ستقام في شهر كانون الثاني المقبل في لوزان (سويسرا).

متفرقات دولية:

- تعرض دييغو أرمادونا مارادونا لموقف محرج خلال مباراة فريقه يمناسيا وسينترال كوردوبا في الدوري الأرجنتيني. ومع مطلع الشوط الثاني، انفعل مارادونا على فرصة لفريقه، ثم سقط أرضاً بشكل مفاجئ قبل أن يسرع الطاقم المساعد ويساعده على النهوض والجلوس على مقاعد البدلاء.

- رفض الإتحاد العراقي لكرة القدم إستئناف مباريات الدوري المحلي لحين إستقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

- اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان المدير الفني البرتغالي لنادي توتنهام جوزيه ​مورينيو​ يسعى الى اعادة لم شمله مع لاعبه السابق البلجيكي مروان فيلايني