حدثت يوم أمس 4 مباريات في الدوري الإنكليزي لكرة القدم حيث حملت بعض الحالات التحكيمية الهامة والتي سنتوقف عندها في هذا التقرير.

أستون فيلا​ – ​ليستر سيتي

حقق ليستر سيتي فوزا جيدا 4-1 وذلك في المباراة التي قادها الحكم الدولي ​مايكل أوليفر​.

1. الحالة الوحيدة في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 45+2 حيث سجل أستون فيلا هدف تقليص الفارق عبر جاك غريليش، وقبل تسجيل الهدف، لعب لاعب أستون فيلا أحمد المحمدي الكرة بالعرض وكان اللاعب بيورن إينغيلز في موقف متسلل وهو ركض باتجاه مدافع ليستر الذي يود لعب الكرة لكنه لم ينافسه وبالتالي لم يقم بأي تأُثير عليه، ولم يستفد إطلاقا من موقفه المتسلل قبل أن تصل الكرة بعدها إلى غريليش الذي سجل الهدف، حكم الفيديو راجع الهدف قبل تثبيته وقرار الحكم المساعد الأول باحتساب الهدف صحيح وهو ما أكد عليه حكم الفيديو.

نورويتش سيتي​ – ​شيفيلد يونايتد

انتهت بفوز شيفيلد يونايتد 2-1 في مباراة قادها الحكم سيمون هوبر.

1. سجل ألكسندر تيتي هدف التقدم عند الدقيقة 27 لنورويتش سيتي من تسديدة بعيدة لكن قبلها الكرة كانت ركنية وهناك كرة مشتركة بين لاعب نورويتش كريستوف زيميرمان وأحد مدافعي شيفيلد، وهناك شك بأن الكرة لمست يد زيميرمان لكن حكم الفيديو راجع اللقطة والكرة أصابت بطن زيمرمان وليست يده وقرار الحكم باحتساب الهدف صحيح.

2. عند الدقيقة 55، تم إلغاء هدف سجله جون لوندستروم لفريق شيفيلد يونايتد وذلك بداعي التسلل، قرار الحكم المساعد الثاني صحيح ولاعب شيفيلد يونايتد كان متسللا بأقل من ربع متر لحظة استلامه للكرة وقبل إعادة تمريرها للوندستروم. حكم الفيديو أعاد اللقطة وأعطى إشارة للحكم بتأكيد صحة مساعده بإلغاء الهدف.

3. عند الدقيقة 75، حصل احتكاك بين لاعب شيفيلد يونايتد كريس باشام ولاعب نورويتش سيتي كيني ماكلين، الحكم أشهر البطاقة الحمراء لباشام بداعي القوة المفرطة لكن تدخل باشام كان فقط متهورا وليس أكثر من ذلك وبالتالي القرار كان خاطئا ما جعل تقنية الفيديو تتدخل وتطلب من الحكم هوبر إلغاء البطاقة الحمراء والإكتفاء بالصفراء وهو ما حصل فعلا إذ عاد الحكم عن قراره واكتفى بتوجيه الإنذار الأصفر له.