نبدأ مع الدوري الفرنسي، فضمن منافسات الجولة ال17، حقق نادي ​​مارسيليا​​ فوزا ثمينا على ​بوردو​ بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب فيلودروم. وسجل اهداف مارسيليا كل من جوردان امافي ومورغان سانتوس ونيمانيا رادونجيتش. ورفع مارسيليا رصيده الى 34 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد بوردو عند 26 نقطة في المركز الخامس.

وفي الدوري الايطالي، ضمن فعاليات الجولة 15 من الكالتشيو الايطالي عاد نادي ​​ميلان​​ بفوز صعب ومهم في نفس الوقت على حساب نادي ​بولونيا​ الجريح بنتيجة 3 - 2 ليصعد الفريق الى المركز التاسع في الترتيب. كما واصل سامبدوريا نتائجه السلبية وخسر على ارضه امام بارما بهدف مقابل لاشيء.

وفي الدوري الاسباني، فشل نادي ​اشبيلية​ في تحقيق الفوز على مضيفه نادي ​اوساسونا​ واكتفى بالتعادل الايجابي 1 - 1 امامه لحساب الجولة 16 من الليغا الاسبانية. اشبيلية الذي كان يمني التفس بتضييق الخناق على ثنائي الصدارة فشل في مسعاه واكتفى بالتعادل 1 - 1.


في اخبار الدوري الانكليزي، يبدو ان ايام المدرب المؤقت لنادي ​​ارسنال​​ الانكليزي فريدي ليونبرغ اصبحت معدودة بعدما كشفت تقارير صحفية أن المدرب الإسباني مارسيلينيو مدرب فالنسيا السابق متواجد في العاصمة الإنكليزية لندن من أجل التعاقد معه. يذكر ان الغانيرز سيلعب الليلة امام ويست هام يونايتد.

نبقى مع اخبار كرة القدم، حيث لأول مرة، يعبر نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الشعور بالندم على قراره بالرحيل عن صفوف ​ريال مدريد​ الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي، وفق ما أعلنه أمام بعض زملائه السابقين ونقلته شبكة "آيه بي سي نيوز" الأمريكية. ويرجح بعض المحللين ذلك إلى حرمانه من جائزة الكرة الذهبية التي فاز بها الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ لـ2019. ومنذ انتقاله إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، تراجع مستوى رونالدو، فقلت أهدافه، وتقلصت مشاركاته، وفقد بريقه وتأثيره عندما كان في صفوف ريال مدريد. ووفقا للشبكة الأمريكية، فإن جائزة الكرة الذهبية قد تكون السبب، الذي دفع رونالدو إلى الشعور بالندم على قراره بالرحيل إلى إيطاليا.

في افريقيا، اكتسح نادي ​بيراميدز المصري​ فريق ​إف سي نواذيبو​ الموريتاني بستة اهداف نظيفة في المباراة التي اقيمت على استاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة ​كأس الكونفيدرالية الأفريقية​.

وفي مباراة اخرى، فاز نادي حسنية أكادير المغربي بهدفين نظيفين على نادي بارادو الجزائري، ليرفع رصيده الى 6 نقاط متصدرا للمجموعة الرابعة وبقي بارادو بنقطة وحيدة في المركز الأخير.

وفي المصارعة، اعلن اتحاد مصارعة المحترفين wwe ان المصارعان ​لوك هاربر​ و​سين كارا​ سيتركان الاتحاد بعد ان قرر الاخير التخلي عنهما وفض الشراكة بينهما وبينه.

وفي كرة السلة، سجل ​انطوني ديفيز​ 50 نقطة ليمنح ​​لوس انجلوس ليكرز​​ أفضل فوز في الدوري بنتيجة 142-125 على ​مينيسوتا تيمبروولفز​ مساء الاحد ضمن الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية.

وفي ما يلي نتائج المباريات الاخرى:

​هورنتس​ 107-122 هوكس

وايزاردز 119-135 كليبرز

فيلادلفيا 110-104 رابتورز

هيت 110-105 بولز

​مافريكس​ 106-110 ​كينغز​

​ناغتس​ 102-105 نتس

بليزرز 96-108 ثاندر

ليكرز 142-125 تيمبرولفز.

متفرقات دولية:

- نفى ​نيكو كوفاتش​ المدرب السابق ل​بايرن ميونيخ​ أنه في الإطار ليصبح المدرب القادم لفريق ​​إيفرتون​​. ونقلا عن موقع غول، أصر كوفاتش على أن وجوده في المباراة التي فاز فيها إيفرتون على ​​تشيلسي​​ 3-1 مؤخراً كان جزءًا من عطلة نهاية أسبوع لمشاهدة مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز.

- أفادت تقاريرصحفية أن نادي ​​مانشستر يونايتد​​ ظهر كواحد من ثلاثة أندية مهتمة بلاعب خط وسط ​​برشلونة​​ ​أرتورو فيدال​ قبل نافذة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.