نبدأ مع ​الدوري الاسباني​، تمكن ​ريال مدريد​ من تحقيق انتصار مهم على حساب ​إسبانيول​ بهدفين دون رد، خلال مواجهة الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ16 من الليغا.
وسجل هدفي الريال الثنائي الفرنسي رافاييل فاران وكريم بنزيما في الدقيقتين 37 و79. وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة في صدارة الترتيب بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير.
وفي مباراة اخرى، فاز غرناطة على ديفورتيفو الافيس 3-0.


في ​الدوري الانكليزي​، وضمن الجولة السادسة عشر، تعرض ​تشيلسي​ للهزيمة خارج ارضه امام ​ايفرتون​ بنتيجة 2-1، وعزز ​ليفربول​ الصدارة بالفوز على بورنموث 3-0 من توقيع تشامبرلاين ومحمد صلاح ونابي كيتا. وحقق توتنهام فوزا عريضا على حساب ​بيرنلي​ 5-0، من توقيع سون ولوكاس مورا وهاري كاين وموسى سيسوكو، فيما تعادل واتفورد مع كريستال بالاس 0-0.

وفي الدوري الايطالي، عزز نادي اتلانتا من وضعيته في جدول الترتيب بعد ان خطف فوزاً قاتلاً امام فيرونا وبواقع 3-2 ونجح اتلانتا من خطف هدف الفوز في الدقائق الاخيرة ليخطفوا 3 نقاط ثمينة جداً.

ويلعب الليلة يوفنتوس امام لاتسيو في روما سعيا لتحقيق الفوز من اجل استعادة الصدارة بعد تعادل الانتر امام روما.

وفي ​الدوري الالماني​، حسم ​بوروسيا مونشغلادباخ​ لقاء القمة الذي جمعه امام ​بايرن ميونيخ​ وبواقع 2-1 على ارضية ملعب البوروسيا بارك. وبهذا الفوز واصل غلادباخ اعتالاء الصدارة فيما يواصل البافاري ترنحه في جدول الترتيب.

وفي فرنسا عزز نادي باريس سان جيرمان صدارته بفوز صعب امام مونبيليه وبواقع 3-1 وعانى الفريق الباريسي الامّرين قبل ان يخطف الفوز في 6 دقائق مجنونة وكان ​نيمار​ ومبابي نجمي اللقاء بتسجيلهما هدف وصناعتهما لآخر ليمنحا فريقهما نقاط المباراة الثلاث.

وفي باقي المباريات، عزز نادي لايبزغ وصافته للبوندسليغا بعد ان حقق ابناء المدرب جوليان نايغلزمان الفوز امام هونهايم وبواقع 3-1. وبدوره حقق نادي بوروسيا ​دورتموند​ فوزاً كاسحاً امام فورتونا دوسلدروف وبواقع 5-0. كما حقق نادي اوغسبورغ فوزاً مهماً امام ماينز وبواقع 2-1، فيما خطف فرايبورغ الفوز امام فولفسبورغ وبواقع 1-0.


وفي افريقيا، ضمن منافسات ​الجولة الثانية​ من دور المجموعات في بطولة ​دوري ابطال افريقيا​، نجح فريق ​النجم الساحلي​ التونسي في تحقيق فوزه الثاني في البطولة على حساب بلاتينوم الزيمبابوي بنتيجة 3-0. وبهذا الفوز، يتصدر فريق النجم الساحلي المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، في حين يقبع بلاتينوم الزيمبابوي في المركز الاخير من المجموعة دون نقاط.

عربيا، نجح فريق ​حرس الحدود​ في تحقيق الفوز على نظيره ​بتروجيت​، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم ضمن منافسات الدور الـ32 من بطولة ​كأس مصر. وفي مباراة اخرى، حقق فريق ​الاتحاد السكندري​ مفاجأة باقصاء نظيره ​النصر​ بهدف نظي، ليتأهل الى دور الـ 16 من البطولة.

في الرياضات الميكانيكية، أعلن فريق رينو الذي يٌشارك في ​بطولة الفورمولا 1​ عن خطة إعادة هيكلة كبيرة للإدارات الفنية في مصنعه في بريطانيا. وعلى اثر ذلك سيغادر مدير قسم هيكل السياراة ​نيك تشيستر​ الفريق.

متفرقات دولية:

- مدد ​سامبدوريا​ الإيطالي، اليوم السبت، عقد المهاجم المخضرم، ​فابيو كوالياريلا​ حتى 2021.

- فتح ​إرنستو فالفيردي​ المدير الفني لفريق ​​برشلونة​​ الباب أمام رحيل اللاعب أرتورو ​فيدال​ في كانون الثاني، مشيرا إلى أن الفريق لديه الكثير من لاعبي الوسط. وقال فالفيردي: "فيدال هو لاعبنا. نحن سعداء به. هناك الكثير من الشائعات. سنرى إذا كان سيلعب أم لا. وعندما تصل نافذة الانتقالات في كانون الثاني، سنرى ما سيحدث".

- أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر و​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ (فيفا) السبت إرجاء افتتاح ستاد المدينة التعليمية، أحد الملاعب المضيفة ل​مونديال 2022​، ونقل المباريات التي كان من المقرر ان يستضيفها في ​كأس العالم للأندية​ هذا الشهر، الى ستاد خليفة الدولي.